-->

ما هي فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع ، استُخدِم زيت الخروع كعلاج تقليدي لعديد المشاكل الصحية منذ قديم الأزل حيث استخدمه القدماء المصريين كعلاج لالتهابات العين وكمستحضر للعناية بالبشرة كما يستخدم كعلاج تقليدي في الهند لمشاكل الجهاز الهضمي وكمضاد للبكتريا.إن تركيبة زيت الخروع الفريدة التي تحتوي على 90% من الدهون المشبعة بالإضافة إلى احتوائه على حمض الريسينولك الذي لا يتوفر في كثير من العناصر الطبيعية الأخرى تجعل لزيت الخروع فوائد متعددة للجسم.

ما هي فوائد زيت الخروع للجسم ؟

 تتعدد الفوائد الصحية لزيت الخروع للجسم حيث يعمل زيت الخروع على:

تقوية الجهاز المناعي:

أظهرت أبحاث أن الأشخاص الذين يستخدمون زيت الخروع لديهم زيادة في إنتاج الخلايا الليمفاوية التي لها دور فعال كأجسام مضادة فتعمل على حماية الجسم من الإصابة بعديد الأمراض.

له دور فعال في تنشيط الدورة الدموية:

لزيت الخروع دور فعال في تنشيط الدورة الدموية فيضمن استخدامه توصيل جيد للأكسجين والغذاء لكافة خلايا الجسم.

له دور فعال في الحفاظ على صحة البشرة:

يدخل زيت الخروع في صناعة العديد من مستحضرات التجميل كما أن له دور فعال في علاج الجروح و كمضاد للالتهابات.

له دور فعال كطارد للسموم.

يحافظ على التوازن الهرموني:

يلعب زيت الخروع دور فعال في عملية توازن الهرمونات داخل الجسم فيحسن ذلك بدوره من الحالة المزاجية ويمنع حدوث الاكتئاب كما يقلل من أعراض سن اليأس عند النساء.

كمحفز لعملية الولادة:

اشتهر استخدام زيت الخروع قديما كمحفز لعملية الولادة وذلك بسبب حمض الريسينولك الذي يلعب دورا فعالا في تحفيز المستقبلات العصبية لعضلات الرحم.ولكن لا يستخدم حاليا في المستشفيات لأنه يسبب الدوخة والدوار.

له دور فعال في علاج حب الشباب وحروق الشمس.

كمضاد للفطريات:

لزيت الخروع دور فعال في محاربة تكون الفطريات حول الأصابع إذا ما تم استخدامه موضعيا كما أن استخدامه عن طريق الفم يساعد في الحفاظ على مستوي البكتريا داخل الجهاز الهضمي.

يستخدم لعلاج حالات الإمساك المزمنة:

أحد أشهر استخدامات زيت الخروع هو قدرته على منع حدوث الإمساك كما أن له دور فعال كملين وذلك بسبب تركيبته التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون بالإضافة إلى قدرته الفعالة في تحسين وظائف الجهاز الهضمي.

كعلاج مساعد لالتهابات المفاصل:

وذلك لاحتوائه على مجموعة من مضادات الالتهابات في تركيبته.

له دور فعال في الحفاظ على صحة الشعر:

يساعد استخدام زيت الخروع موضعيا على الشعر في تقوية خصلات الشعر و كذلك ضمان خلوه من القشرة وله دور فعال في زيادة نمو الشعر.

التعليقات

مواضيع ذات صلة