-->

ماهي فوائد عصير الليمون على الريق

فوائد عصير الليمون على الريق

فوائد عصير الليمون على الريق  لا حصر لها، حيث إنه غنيٌ بالبوتاسيوم وفيتامين ب6 والثيامين والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور وفيتامين أ وهـ، ،و أكثر ما يشتهر به الليمون هو احتواؤه على نسبةٍ كبيرةٍ جدًا من فيتامين سي ،فالليمونة الواحدة تمنح الجسم ضعف الكمية التي يحتاجها من فيتامين سي كما أنه أسرع وأقوى وسيلةٍ لتقوية وتحفيز الجهاز المناعي للجسم مما يساعد على وقاية من الأمراض.

 ويدخل الليمون فى إعداد السلطات وتتبيلات اللحوم والعصير كما يدخل أيضاً في العديد من وصفات العلاجات الطبيعية وأهمها عصره على كوب ماءٍ دافئٍ وتناوله على الريق صباحا مما له عظيم الأثر على صحة الجسم.

ما هي فوائد الليمون على الريق ؟

 يمنح الجسم النشاط والطاقة

يمنح كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون الجسم ما يحتاجه من ترطيبٍ لبدء اليوم بشكلٍ صحي، فهو يعتبر منشطًا طبيعيًا بخلاف الكافيين الذي له تأثيرٌعلى إيقاظ الذهن ولكن لفترة محدودة؛ حيث  يحافظ على نسبة الأحماض القلوية في الجسم رغم طبيعته الحمضية .

 يقضي على مشاكل الهضم والمعدة

الماء الدافئ والليمون على الريق يقضي على مشاكل الجهاز الهضمي ويخلص من الانتفاخ والحرقة والحموضة بشكلٍ طبيعيٍ وسريعٍ وطويلِ المفعول

 يطرد السموم من الجسم

شرب عصير الليمون الدافئ على الريق يطرد السموم من الجسم ؛حيث إنه ينظم عملية التبول في الجسم ويزيد من معدلاته مما يساعد على الإسراع فى التخلص من السموم الموجودة بالجسم.

 محفزٌ قويٌ للجهاز المناعي

الليمون فاكهةٌ غنيةٌ بالفيتامينات والعناصر الغذائية خاصة فيتامين أ وب 6 وهـ ولكن أهم فيتامين يحتوي عليه الليمون هو فيتامين سي الذي يتواجد فيه بكثرة وله قدرةٌ عاليةٌ على تحفيز الجهاز المناعي للجسم والوقاية من الأمراض.

تحضير ماء الليمون:

المكونات

عصير ليمونة

كوب ماء دافئ

1 ملعقة صغيرة عسل نحل

الطريقة

يضاف عصير الليمون إلى الماء الدافئ ويحلى بعسل النحل حسب الرغبة،ويمكن إضافة أوراق النعناع الطازج

التعليقات

مواضيع ذات صلة