-->

ما هي فوائد الكارنتين للرجال

فوائد الكارنتين للرجال

فوائد الكارنتين للرجال ، يعتبر إل كارنتين أحد أهم الأحماض الأمينية لجسم الإنسان حيث  يلعب دورًا هامًا في نقل الأحماض الدهنية لميتوكوندريا الخلايا حيث تتم عملية تحويل تلك الدهون لطاقة وهنا تظهر فوائد إ ل-كارنتين في القدرة على حرق الدهون والمساعدة في خسارة الوزن .

ينتج الجسم إل كارنتين عن طريق أحماض أمينية أخرى موجودة فيه وهي الميثونين والليثين ويحتاج الجسم فيتامين سي لإنتاج إل كارنتين بصورةٍ منتظمة.

ما هي فوائد الكارنتين ؟

فوائد إل كارنتين للعضلات: يحسن إل-كارنتين بشكلٍ كبيرٍ من التحمل العضلي كما أنه يلعب دورًا هامًا في إنتاج الطاقة وذلك بحسب دراسات علمية أجريت مؤخرًا.

أثبتت دراسات أخرى فائدة إل كارنتين في الحماية من الإصابات العضلية.

فوائد إل كارنتين لخسارة الوزن: أثبتت دراسات حديثة فوائد إل كارنتين في خسارة الوزن بشكلٍ أسرع في حال تم تناوله كمكملٍ غذائي مع نظام غذائي قليل السعرات وممارسة الرياضة. ولكن ما زالت نتائج الأبحاث متباينةً في هذا الصدد .

فوائد إل كارنتين في الحفاظ على الوزن: أظهرت دراسات مؤخرًا فائدة تواجد إل كارنتين بكمياتٍ مناسبةٍ في العضلات ؛حيث يمنع ذلك من اكتساب الدهون داخل الجسم ويساعد على تحويلها لطاقة.

فوائد إل كارنتين للمخ: هناك عدة فوائد لتناول إل كارنتين لصحة المخ حيث أظهر استخدام إل كارنتين كمكملٍ غذائيٍ لكبار السن انخفاضًا كبيرًا في نسب  الإصابة بأمراض الشيخوخة التي قد تؤثر على المخ بما فيها الزهايمر.

فوائد إل كارنتين لمرضى السكري: أظهرت دراسات حديثة قدرة إل كارنتين على زيادة تحسس الجسم للأنسولين حيث أوصت الدراسة باستخدام إل كارنتين كمكملٍ غذائيٍ لمرضى السكري .

فوائد إل كارنتين للقلب: أظهرت دراسات أن تناول 2 غرام من إل كارنتين بشكلٍ يوميٍ له دورٌ فعالٌ في التقليل من ضغط الدم الانقباضي بمقدار 10 درجات.

أين يوجد إل كارنتين في الطعام؟

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن تناولها بشكلٍ يوميٍ لتحقيق فوائد إل كارنتين للصحة العامة وهي

اللحم البقري المطبوخ.

اللحم المفروم.

الحليب.

صدور الدجاج.

الجبن الشيدر.

الخبز المصنوع من القمح.

نبات الهليون.

ويعد الأشخاص النباتيون هم الأكثر عرضةً لنقص إل كارنتين في الجسم حيث إن أغلب مصادر إل كارنتين هي مصادر حيوانية.

التعليقات

مواضيع ذات صلة