الوصفة الدقيقة

العصير الاخضر للتخسيس

العصير الاخضر للتخسيس

العصير الاخضر للتخسيس من المعروف ان العصير الطبيعي الطازج مفيد للصحة بشكل كبير، ويمنح الطاقة، ومع انه يجب تناول الفاكهة او الخضار بالكامل حتى يحصل الجسم على الالياف، الا ان العصير يمكن إضافته ﻷي نظام غذائي

مكونات العصير الاخضر للتخسيس:

ــ خضراوات (جزر، خيار، شمندر، فينيل او قطع صغيرة من الزنجبيل)
ــ فاكهة ( تفاح، اجاص، مانجو، وغيرها من الفاكهة الصلبة)
ــ حمضيات ( ليمون، برتقال، كريفون)
ــ خضار ذات أوراق (السبانخ، لفت)
ــ اختياري: كمشة من التوت أو الفراولة
ــ اختياري: فلفل حار
ــ اختياري:  كمشة من الأعشاب الطازجة (الريحان، البقدونس، والكزبرة

طريقة تحضيرالعصير الاخضر للتخسيس:

1. اغسلي الخضار والفاكهة بشكل جيد
ــ ان مفتاح الحصول على عصير أخضر ذو مذاق طيب هو تحقيق التوازن بين نكهات المواد المستخدمة، ولا يوجد مشكلة بين نكهات الخضار نفسها، لكن يكمن السر في الخلط بين نكهة الفاكهة الحلوة والحامضة، واذا كنت من عشاق الفلفل الحار فسيكون ذلك اختياراً ممتازاً، مع التأكيد علي نزع البذور والشروش الحادة حتى لا تسيطر على طعم العصير
2. قومي بتقشير الحمضيات
معظم مكونات العصير الأخضر لا تحتاج لتقشير ويمكن عصرها مباشرة، ما عدا الحمضيات التي يجب تقشيرها،  فالقشر واللب يمكن أن يعطوا مذاقا مرّاً، خاصة عند عصرهم، لذلك من الأفضل تقشير الحمضيات، ومن المهم ازالة الحفر الموجودة على سطحها أيضاً.
3. اكشطي أو قشري الخضار المتسخة
بينما لا تحتاج بعض المكونات الى التقشير، لكنها تتطلب كشط سطحها ( خاصة الخضار ذات الجذور)، كالشمندر الذي يعد ممتازا للعصير الطازج، لذلك لتنظيف هذه المكونات، استخدمي ليفة التنظيف والصابون الخاص بالخضار، او اذا رغبت قشريهم كلهم.
4. قومي بتقطيع الخضار ذات الحجم الكبير لتناسب حجم العصارة
كل انواع العصارات تملك انبوبا من الأعلى يتم ادخال الخضار والفاكهة من خلاله عند عملية العصر، بعض المكونات كالجزر يمكن ادخالها بسهولة، لكن التفاح مثلا أو اللفت يجب تقطيعها لقسمين أو أكثر حتي يمكنها الدخول.
5. اعصري المكونات
الآن أصبح كل شيء جاهزاً، ويمكن البدء بعصر الخضار والفاكهة معاً، تملك بعض العصارات اوضاعا للتحكم بسرعة العصر، اذا كنت تستخدمين منها، يمكنك عصر الخضار كاللفت على السرعة العالية، بينما اعصري الحمضيات على سرعة منخفضة.
6. تخلصي أو استخدمي من اللب المتبقي
يمكن أن تستفيدي من لب المكونات في السلطة، او احتفظي بها في كيس مباشرة ليكون أسهل عليك التخلص منها.
7. قومي بتنظيف العصارة
معظم العصارات يمكن تنظيفها بسرعة، ولا تحتاج سوى لغسيل بسيط، وغالبا ما يكون هناك فرشاة خاصة لتنظيف القرص وكشط ما يعلق به من لب، وذلك قبل توضيبها وترتيبها في مكانها.
مواضيع ذات صلة