-->

ما هي فوائد الكركديه للضغط

فوائد الكركديه للضغط

فوائد الكركديه للضغط يعتبر الكركديه من أشهر المشروبات في العالم وله مذاق لذيذ، وهو نبات حمضي يتميز بلونه الأحمر ويحتوي على العديد من الأحماض النباتية مثل الأكتون والماليك وحمض الستريك،  بالإضافة إلى بعض المواد الملونة كما أنه يحتوي على فيتامين سي وأملاح الكالسيوم.

عرف الكركديه منذ آلاف السنين فقد استخدمه الفراعنة في العديد من الوصفات العلاجية، وعرف كمسكن للآلام وطارد للسموم ومنشط للجهاز الهضمي كما أنه منشط طبيعي وفعال للجسم بصورة عامة.

ما هو الكركديه ؟

طريقة تحضير مشروب الكركديه:

يشرب الكركديه ساخنا أو باردا حسب الرغبة، ويتم إعداده عن طريق نقع أوراق نبات الكركديه لمدة 12 ساعة ثم تصفيتها وتحليتها حسب الرغبة.

ما هي فوائد الكركديه البارد و الساخن واضراره

فوائد الكركديه:

  1. عرف الكركديه بأنه العلاج الأكثر شهرة لارتفاع ضغط الدم.
  2. يعمل الكركديه على تنشيط الدورة الدموية للجسم.
  3. ينظم مستوى الكوليسترول في الدم.
  4. يساعد على الوقاية من أمراض السرطان.
  5. مرطب طبيعي للبشرة ومنشط فعال لعملية الهضم.
  6. يمنع الكركديه الشعور بالعطش لفترات طويلة لذلك هو المشروب الأكثر شعبية في شهر رمضان.
  7. يحتوي نبات الكركديه على مجموعة من الأملاح التي تساعد على علاج النقرس والروماتيزم والتخفيف من الأملاح خاصة لدى من يعانون من أمراض الكلى والحصوات المتراكمة.
  8. يساعد الكركديه على علاج نزلات البرد والسعال وارتفاع درجة حرارة الجسم لأنه يحتوي على فيتامين سي.
  9. بالنسبة للنساء يعتبر الكركديه من أفضل المهدئات التي تساعد على التخلص من آلام وتقلصات الرحم والمعدة وتخفيفها بشكل كبير.
  10. يستخدم نبات الكركديه في إنقاص الوزن حيث يعمل على امتصاص الكربوهيدرات والنشويات مما يساعد على إزالة الدهون المتراكمة.
طريقة عمل شراب الكركديه الاصلي

نصيحة

لا ننسى أن الكركديه يزيد من تقلصات الرحم لذلك لا يجب تناوله في الفترة الأولى من الحمل ويجب تناوله بحذر في شهور الحمل الأخيرة، كما أنه خافض سريع وقوي للضغط لذلك يجب تناوله بكميات قليلة جدا في الحالات التي تعاني من انخفاض في ضغط الدم.

التعليقات

مواضيع ذات صلة