-->

فوائد ماء البقدونس المغلي للشعر

فوائد ماء البقدونس المغلي للشعر

فوائد ماء البقدونس المغلي للشعر ،  يعرف البقدونس بأنه من أكثر الأعشاب فائدةً لصحة جسم الإنسان إذ إن البقدونس غنيٌ بكافة العناصر الغذائية مثل فيتامين أومركبات فيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ، بالإضافة إلى المعادن والكالسيوم والحديد والنحاس والمغنسيوم الذي يتوافر بكثرة في هذا النبات المعجزة.

ويعتبر مغلي البقدونس من أشهر الوصفات الشعبية التي تستخدم لعلاج كثيرمن الأمراض التي قد يعاني منها الإنسان بالإضافة إلى الاستفادة من فوائده الجمة على صحة الإنسان وتحسين عمل وظائفه الحيوية، إلا أن لمغلي البقدونس استخدامًا آخر وفعالًا وهو الحافظ على صحة الشعر.

ما هي فوائد البقدونس المغلي للشعر ؟

يساعد على نمو الشعر

يحتوي مغلي البقدونس على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر للحفاظ على صحته مثل فيتامين أ وهـ وج بالإضافة إلى المعادن التي تقوم بتغذية فروة الرأس و بصيلات الشعر مما يحفز نموه.

مغلي البقدونس يحافظ على لون الشعر الطبيعي

يساعد مغلي البقدونس على منح اللمعان والمظهر البراق للشعر حيث إنه يقوم بتغذيته وترطيبه ،كما يعالج مشكلة تلف الشعروتقصفه،ويحافظ على لمعان لون الشعر الطبيعي.

يحارب مغلي البقدونس سقوط الشعر ويزيد من كثافته

استخدام غسول مغلي البقدونس على الشعر وفروة الرأس يساعد على معالجة تساقط الشعر بسبب العناصر الغذائية التي يمد الشعر بها، بالإضافة إلى أنه يغذي بصيلات الشعر من منبعها مما يعطي الشعر كثافةً ولمعانًا ومظهرًا صحيًا.

يساعد مغلي البقدونس في الحصول على شعرٍ أملس وناعمٍ

مغلي البقدونس غنيٌ بفيتامين سي الذي يعمل على امتصاص الحديد وإنتاج الخلايا اللازمة للجسم من كرات الدم الحمراء، هذه الكرات الحمراء تمد فروة الرأس بالأوكسجين المحفز لنموالشعرناعمًا وأملس بمظهرٍ صحيٍ.

يقضي مغلي البقدونس على مشكلة القشرة

يصاب الشعر بالقشرة حين تكون مسام فروة الرأس مغلقةً بسبب الإفرازات الدهنية التي يفرزها الشعر، غسل الشعر بمغلي البقدونس مع تدليك فروة الرأس لدقائق قليلةٍ يخلص فروة الرأس من هذا الزهم الزائد ويقضي على القشرة تمامًا.

طريقة تحضير مغلي البقدونس:

المكونات

نصف باقة بقدونس

1 لتر ماء

عصير ليمونة واحدة

الطريقة:

توضع المكونات على النار وتترك لتغلي لمدة 15 دقيقة ثم تصفى ويضاف عليها عصير الليمون وتحفظ في البراد.

فوائد أخرى لمغلي البقدونس

يطهر الجسم وخاصةً الكبد من السموم

يقوي الجهاز المناعي للجسم

يحافظ على صحة العظام لأنه غنيٌ بالكالسيوم

سريع المفعول في التخلص من الدهون المتراكمة وإنقاص الوزن

ينظف البشرة من الشوائب ويمنحها مظهرًا صحيًا

التعليقات

مواضيع ذات صلة