-->

طريقة عمل سلطة الجرجير المفيدة

سلطة الجرجير

 وعن فوائد الجرجير نتحدث الكثير ،و سلطة الجرجير من اطيب انواع السلطات وحاضرة دائما في مقبلات اشهر المطاعم في بلادالشام ، خاصة في فصل الصيف من خلال تقديمها مع كمية من شرائح البصل وكونات اخرى ، وجميعكم يعلم المثل القائل لو عرفتم فوائد الجرجير لزرعتموه تحت السرير ، هذه العشبة الندية الطيبة والسعر المنخفض تجعل مائدتك حديقةغناء بالفوائد الصحية ،يحتوي الجرجير على الفيتامينات والمعادن الهامة لجسم الانسان ومنها فيتامين أ ، سي ، ج ومن اهم فوائده انه مدر للبول ويمنع تساقط الشعر ومفيد للرجال في تحسين القدرة الجنسية لديهم ولا تحتاج سلطة الجرجيرلكثيرعناء لكن هناك بعض المكونات التي تساهم اضافتها الى السلطة المحببة في زيادة طعمها الطيب واليكم المقادير

مقادير سلطة الجرجير :

حزمتان جرجير

حزمة فجل احمر

ربع كوب رمان

ربع كوب جبن بارميزان مبروش (يمكن استخدام جبن الحلوم)

بصلة مقطعة شرائح

قليل من زيت الزيتون

حبتان طماطم مقطعة ارباع

طريقة تحضير سلطة الجرجير :

1-نغسل الجرجير جيدا ونقطعه قطع متوسطة

2-نغسل الفجل ونقطعه شرائح دائرية

3-نخلط كل المكونات السابقة ونضيف ملح وعصرة ليمون ونخلط جيدا

4-نضع السلطة في طبق التقديم ونضيف الجبن المبروش فوقها.

ملاحظة : يمكن ان تستخدمي عصير الليمون كما يمكنك ان تستخدمي الخل الابيض او الأحمر ، ولا ننسى انه بامكانك اضافة دبس الرمان بكمية قليلة ليصبح الطبق بطعمة اغنى

طريقة عمل سلطة الملفوف 

ملفوف

التعليقات

مواضيع ذات صلة