-->

طريقة عمل الزبادي بالمنزل

الزبادي بالمنزل

الزبادي بالمنزل ، الزبادي أحد منتجات الألبان المشهورة ولا يخلومنزل منه، ويصنع الزبادي من جميع أنواع الحليب. ويتميز باحتوائه على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم،ومنها الكالسيوم اللازم لصحة الأسنان والعظام،و فيتامينات ب ، وخاصة فيتامين B12 والريبوفلافين ،وكلاهما يحمي من أمراض القلب وبعض عيوب الأنبوب العصبي، كما يوفر احتياجات الجسم اليومية من الفوسفور ، والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهذه المعادن ضرورية لتنظيم ضغط الدم والأيض. وإليكِ طريقة سهلة لعمل الزبادي في المنزل.

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • كيلو حليب من أي نوعٍ ولكن في حال استخدمتِ الحليب المبسترفعليك تسخين في درجة حرارة عالية.
  • 2 ملعقة طعام من الزبادي الجاهز.
  • 2 ملعقة حليب بودرة
طريقة التحضير
  1. ضعي الحليب في وعاءٍ وسخنيه في درجة حرارة 185 درجة، ويفضل وضع وعاء الحليب في وعاءٍ آخر لأن ذلك سيؤدي الى منع حرق الحليب، والذي قد ينتج عند تسخين الحليب في وعاء واحدٍ، مع استمرار تقليب الحليب.
  2. في وعاءٍ آخر ضعي القليل من الماء البارد وضعي فيه وعاء الحليب، لأن ذلك سيؤدي إلى خفض درجة حرارة الحليب بسرعة وبشكل متساوٍ ويتطلب فقط التقليب من وقت لآخر، لقتل البكتيريا الموجودة في اللبن.
  3. تحضير الروبة
  4. أحضري وعاءً جديدًا وضعي ملعقتين كبيرتين من الزبادي الجاهز، وأضيفي اللبن بعد أن يبرد الى الزبادي مع التقليب جيدًا حتى يصبح الخليط متجانسًا، ثم أضيفي اللبن البودرة إلى اللبن واستمري فى التقليب جيدًا حتى يصبح القوام ثابتًا.
  5. ضعي الخليط في علبٍ صغيرة مع تغطيتها جيدًا، واتركيها حتى تخمر جيدًا.
  6. للتخمير:
  7. يسخن الفرن جيدًا، ثم يطفأ ،وتوضع أكواب الزبادي به 9 ساعات تقريبا، حتى تصل الى القوام المطلوب، ثم يوضع في الثلاجة حتى يصبح
  8. الزبادى جاهزًا للتقديم.

 

التعليقات

مواضيع ذات صلة