الوصفة الدقيقة

فوائد الماء والليمون للتخسيس

يحتوي الليمون حزمة متكاملة من المواد الغذائية كفيتاميني Cو B، الكالسيوم، الحديد، المغنزيوم، الالياف، والبوتاسيوم الذي يعد الاغنى به من التفاح والعنب.

ومن المهم تخفيف الليمون بالماء إن كان (باردا، فاترا، حارا) ويفضل الفاتر، ﻷن عصير الليمون الصافي يؤثر على مينا الأسنان.

عند شرب المزيج صباحا، يجب الانتظار بين 15_30 دقيقة قبل تناول الأفطار. حيث يسهم ذلك في الاستفادة القصوى من فوائد الماء بالليمون، التي يمكن إيجازها يما يلي:

1- يقاوم الالتهابات: عند الانتظام بشرب الماء بالليمون سيؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة الحموضة التي تعتبر وراء معظم الأمراض، كما سيزيل الحمض البولي من المفاصل والمسؤول عن مختلف الالتهابات.

2- يساعد على الهضم:لا يسرع فقط الماء بالليمون عملية الهضم بشكل صحي عن طريق طرد السموم وإنما يخفف من أعراض عسر الهضم كالحرقة والنفخة والتجشؤ.

3- يسهم في خسارة الوزن:حيث يحتوي هذا المزيج على الكثير من الالياف التي تشجع على مقاومة الشعور بالجوع.

4- يطهر الجسم:يطرد الماء بالليمون السموم وذلك بتعزيز وظيفة الانزيمات، وتحفيز عمل الكبد.

5- يحافظ على نضارة البشرة: يساعد المزيج السحري على معالجة البثور ومقاومة التجاعيد وتلطيف مظهر الندبات والبقع لأنه ينقي الدم من السموم وبالتالي المحافظة على بشرة مشرقة.

6- يمنح القوة للجهاز المناعي: يتميز عصير الليمون بغناه بفيتامين C المهم جدا لدعم مناعة الجسم؛ خاصة في حالات الارهاق حيث ينخفض مستوى هذا الفيتامين. لذلك يوصي الخبراء بتناول أقراص أكثر من فيتامين C عند التعب.

7- مصدر مهم للبوتاسيوم:كما ذكر سابقا فان عصير الليمون يحوي نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد لصحة القلب والدماغ والأعصاب.

8- يمنح نفسا منعشا: يخفف عصير الليمون من آلام الأسنان والتهاب اللثة. ولان الحمض يؤدي إلى تآكل المينا فإن شرب الماء بالليمون يحض على تنظيف الاسنان قبل وبعد تناوله ما يمنح رائحة فم طيبة.

9- يمنح الطاقة:عند تلقي الجهاز الهضمي لعصير الليمون فإنه يحصل على مزيد من الطاقة. كما يخفف من القلق والاكتئاب ويساهم في تهدئة الجهاز العصبي.

10-يساعد في الاقلاع عن الكافيين:سيكون رائعا لو تم استبدال فنحان القهوة الصباحي بكوب دافئ من الماء بالليمون، ويبدو الفرق بكم الانتعاش الي سيظهر وهدوء الاعصاب.

11-يقاوم الفيروسات:يعد الماء بالليمون الوسيلة الأكثر فعالية في زيادة قوة الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض الفيروسية وما يتبعها من تقرحات، في نفس الوقت.

فوائد الليمون على الريق

فوائد الليمون

مواضيع ذات صلة