الوصفة الدقيقة

5 أطعمة مجمدة مذهلة تحفظ وقتك ومالك

أطعمة مجمدة

أن تتناول طعاماً صحياً لا يعني بالضرورة ان تنفق الكثير لذلك. فالتسوق الذكي يجعل طبخك أسهل وأسرع، بينما يدخر نقودك ﻷطول وقت ممكن.
ويكون ذلك بحفظ عدد من السلع في الفريزر او الثلاجة، ومنها:
1. الخضار
رغم ان بعض الخضراوات كالجزر والبصل يفضل ان تُستهلك طازجة، غيرها كالبازيلاء والفاصوليا الفرنسية، الفول، الذرة الحلوة، السبانخ مناسبة للتجميد. واكياس كبيرة مجمدة منها تكلف أقل وتصمد اكثر عند التجميد منها إذا كانت طازجة، مع المحافظة على ميزاتها الغذائية وجعل الوجبات صحية.
2. الفواكه
للتمتع بأكل الفواكه طول العام وخارج مواسمها بتكلفة أقل. والتخلص من المصروف الزائد.
يمكن شراء فواكه مجمدة متنوعة ضمن أكياس أو علب صغيرة وبالتالي الكف عن تبذير المال. وتمتع بتناول الفواكه الصيفية مباشرة من الفريزر وفي أي وقت وحاول ابعاد الثلج بلطف عنها.
٣. اللحوم المفرومة
عند التسوق من محلات البقالة يظهر أن اللحم من الأكثر تكلفة، لذا لم لا نحفظ بعضا منه في الفريزر؟
وبدلا من شراء لحم طازج وتفريزه، يمكن ان نشتري كمية مجمدة منه بسعر أقل وتركها تنتظر في الثلاجة للوجبة القادمة، والاستفادة مما نوفره في مجال آخر.
4. السمك
من اجل الفطائر، او الطبخ. او أي طبق يحتوي الصلصة، السمك المجمد هو الأفضل، إنه الأقل سعراً والأنسب عند المنشغلين، ويمكن طهوها مباشرة من الفريزر، لكن تذكر عند تخطيطك للشوي او القلي سيكون السمك الطازج أفضل.
5. المعجنات
صنع الفطائر يتطلب الكثير من الوقت، والحياة قصيرة لنقضيها في الخبز، لذلك قم بتجميد مناسب لملكة العجين، واتركها في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة ونصف وستكون جاهزة. عندها ستتمتع بتناول الفطائر والحلويات في كل وقت تخطر ببالك.

مواضيع ذات صلة