الوصفة الدقيقة

أفكار بسيطة لـ تنسيق حديقة المنزل بالصور

تنسيق حديقة المنزل

قد تكون الأساليب الحديثة في تزيين حدائق المنزل باهظة الثمن و تحتاج أيضا لمساحة كبيرة لكن معظم البيوت لا يوجد بها تلك المساحة التي تكفي لوضع النباتات التي ترغبي بتزيين حديقتك بها، ما رأيك بتزيين الحديقة بشكل أفقي بدلا من العمودي، أي بدلا من وضع قواوير الزراعة بجانب بعضها ضعيها على أشياء بشكل عامودي فوق بعضها، الان أصبح بإمكانك تزيين الحديقة ووضع أكبر عدد ممكن من النباتات، بأقل التكاليف وبحيل بسيطة جدا وتعد أيضا هذه الأفكار أسلوب لإعادة التدوير فهي صديقة جدا للبيئة :

إليك بعض الأشياء التي يمكنك استخدامها لوضع نبتات الزينة :

١. تعريشة من الاسلاك 

قد لا تكون بمظهر رائع، لكن اذا مددنا بعض الأسلاك للسور أو الحائط ستكون سطحاً ممتازاً لتسلق النباتات ونموها. استغلي الحائط الفارغ الموجود في الحديقة أو على سود المنزل ومددي بعض الأسلاك أو الأحبال الصغيرة ودعي النبتة تتسلق عليها
download (1)
٢. جيوب منظم الاحذية
يمكن أن يكون مكان تنظيم الأحذية مناسبا لغرس نبتاتك، بسعر رخيص، وهو سهل التعليق ايضا، وجيوبه الكثيرة ذات حجم مثالي لنمو اعشاب عديدة في نفس الوقت.
Bags-Living-Indoor-font-b-Wall-b-font-Planter-4-font-b-Pockets-b-font-Vertical
٣. السلات المعلّقة
نجد حائطاً أو سوراً لشبك السلات المعلقة به، فتزدهر غرسات البندورة والفراولة والفليفلة بتعرضها للشمس، اما الظل فهو ملائم لنمو الخس، الملفوف، والسبانخ. استغلي سلال القش التي قد مللتي منها داخل المنزل انقليها للخارج وثبتيها بالعريش بواسطة حبال متينة أو يمكنك تثبيتها بواسطة مسامير وبراغي كتلك التي تستخدم في تثبيت الصور عىلى الحائط   وقومي بزراعة النباتات التي تمتد للأسفل
14
٤. السلالم
يمنح وضع السلم مسنوداً إلى الجدار، مكانا ًمرتفعاً وملائماً لترتيب بعض الأصص الصغيرة، ويمكن تلوينها بما يوافق لون طلاء خارج البيت، ومنحها جمالا إضافياً.
1
٥. خزانة الخشب الصغيرة
وهي لا تكلف شيئاً، يمكن اخذها من المنزل او صنعها يدويا،يمكن ايضا استخدام خزانة الكتب أو الأحذية القديمة فقط اعد طلئها بالمنزل وستبدو مميزة عند تعليقها بطريقة ٱمنة إلى الجدار، كما انها مناسبة للنباتات التي تنمو للأعلى أو المنسدلة للأسفل.
download
٦. أنابيب المياه
يمكن قصّ أجزاء مسطحة من أنابيب مياه المطر، وصنع ثقوب أسفلها للتصريف، وتعليق بضع صفوف منها على السور، لتعطي مساحة جديدة لزرع نبتات صغيرة جميلة كالمسك، الزنبق وغيرها.
images (2)
٧. الأدراج 
يمكن ان نطلي طاولة صغيرة مكسورة، أو درجاً خشبياً او جزءاً من خزانة قديمة، ونملأ كل منها بالتراب، ونزرعها، وهي عظيمة لصنع شلالات من النباتات.
10914108_1638349116383925_993270961_n
٨. إطار اللوحات
نأخذ إطاراً قديماً، أو حتى يمكننا استخدام الشبك الخاص بالشوي، ونربطه بأسلاك إلى الحائط، نملؤه بالتراب،ثم نغطيه بطبقة رقيقة من الخشاش الخفيف حتى لا يتساقط منه التراب وليسمح ايضا بنمو النباتات خارجه، نزرع بعض الحبوب، نضيف الماء، وما هي إلا بضعة أسابيع لنشاهد فناً حياً أخضر.
960275_553762688007855_504336035_n

أفكار بسيطة لإعادة تدوير العلب المعدنية بالصور

اعادة تدوير