الوصفة الدقيقة

تنظيف الخلاط الكهربائي بسهولة

تنظيف الخلاط الكهربائي

تنظيف الخلاط الكهربائي مسألة ليست صعبة كما تظنين حيث يعد الخلاط اليدوي أو ما يسمى بخلاط الغمر أداة سهلة التنظيف، وهذا السبب يدفع العديد من الأشخاص لاختياره وتفضيله، فهو سهل التنظيف بقدر مل هو سهل الاستعمال ، بالنسبة لـ تنظيف الخلاط الكهربائي القابل للفك، يمكن تنظيفه بدون أي عوائق بوضعه في غسالة الصحون، وهناك طريقة أسهل لتنظيفه وذلك بفركه بماء وصابون لبضع ثوان ، وعند الرغبة في تنظيف أكثر دقة للخلاط، حتى تتخلصين من البقع وبقايا الطعام والأوساخ العالقة، قومي باتباع الخطوات التالية:

خطوات تنظيف الخلاط الكهربائي

1. أخرجي الجهاز من القابس الكهربائي

2. فككي الخلاط من القطع المتكوم منها

3. انقعي الادوات المرفقة بالماء الساخن لبضع دقائق، حتى تتفكك البقايا والأوساخ العالقة بها.

4. اغمري قطعة قماش أو ليفة اسفنجية في محلول من سائل الجلي وماء ساخن واعصريها لتتخلصي من الماء الزائد، وامسحي الأدوات بها ثم اشطفيها بالماء.

5. عند استمرار وجود بعض بقايا الطعام العالقة على أجزاء وقطع الخلاط، قومي بملء وعاء بالماء الحار وأضيفي قطرة أو قطرتين من سائل الجلي ثم غطسي رأس الخلاط بالوعاء وافركيه، ويمكنك تحضير محلول مكون من أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء أيضاً.

6. عندما ينظف الخلاط أعيدي فك أجزاءه وضعيهم على رف التجفيف أو فوق ممسحة ليجفوا بشكل كامل.

7. عند تنظيف الجزء العلوي من الخلاط الذي لايجب أن يتعرض للماء، ببساطة امسحيه بقطعة قماش مغمسة بالخل الأبيض واتركيه ليجف.

8. قومي بتنظيف ما علق حول الأزرار، باستخدام عود قطني مغمس بالكحول، واستخدميه أيضا في الزوايا والمناطق التي يصعب الوصول إليها وتنظيفها. 

9. امسحي الشريط الكهربائي ولفيه حول الخلاط قبل أن تعيديه إلى مكانه المخصص.

10. بالنسبة للبقع والأوساخ الموجودة على العلبة البلاستيكية للخلاط، يمكن مسحهم أولاً بقطعة قطن أو مناديل ورقية عليها القليل من الزيت النباتي قبل تنظيفهم.

الطريقة الصحيحة لـ تنظيف الميكروويف

تنظيف الميكروويف