الوصفة الدقيقة

فوائد خل الأرز واستعمالاته ما هي ؟

فوائد خل الأرز

فوائد خل الأرز الذي يعتبر من مكونات الطبخ، المتعددة الاستعمالات في المطبخ الآسيوي ، و يمكن أن يضاف خل الأرز إلى الوصفات الباردة والساخنة، لتحسين نكهة أطباق اللحوم الخام والخضار. كما يمكن استخدامه كمنظف طبيعي للكاونتر، الأرضيات والحمامات. 

ــ للتحميص ( القلي الخفيف)
عادة ما يستخدم القلي الخفيف ( التحميص) في تحضير الصوص الآسيوي، كصوص الصويا أو صوص الأنقليس، نع لمسة من خل الأرز لاضافة نكهة مميزة ذات طابع أصلي محلي للأطباق.
يمكن تحميص الأطعمة المختلفة، كلحم الدجاج، البقر، الفاصوليا، الذرة، ووضع ملعقة كبيرة من صوص الصويا وخل الأرز.
2. السلطات
يمكن تحضير دريسينغ سلطات بسيط مصنوع من خل الأرز وأي نوع من الزيت ( زيتون، كانولا، أو نباتي). كوضع 2 ملعقة كبيرة من خل الارز، و1 ملعقة كبيرة من الزيت فوق مكونات طبق السلطة المفضل. ثم تحريك المكونات معاً بشكل جيد قبل التقديم.
 
3. الخضار والفاكهة
يمتلك خل الأرز حضوراً خفيفاً، ويمكن أن يضاف إلى أطباق الخضار والفواكه دون أن يطغى على النكهة الأصلية، يمكن سكب خل الأرز فوق طبق الخضار الجانبي من البروكلي أو الجزر لتحسين النكهة، كما يمكن استعماله كدريسينغ لسلطات الفواكه، لأنه لا يخلّف وراءه أي طعم مالح.
4. التنظيف
خل الأرز، وكغيره من أنواع الخل، يستخدم كمنظف طبيعي غير كاشط، ويمكن مزج أجزاء متساوية من خل الأرز والماء في علبة بخاخة لتنظيف أرضيات وسطوح المطبخ كالكاونتر والأحواض، كما يمكن سكب كمية منه في دلو الماء عند تنظيف الأزهار.

 فوائد ماء الارز المذهلة للبشرة

فوائد ماء الارز للشعر

مواضيع ذات صلة