الوصفة الدقيقة

ما هي الاطعمة الغنية بالكولاجين ؟

الاطعمة الغنية بالكولاجين

الاطعمة الغنية بالكولاجين مهمة جدا فصحة البشرة من أجمل مظاهر الجمال التي نمتلكها، ولعل صحتها يكون من صحة طعامنا، وخير الأطباق ماكان علاجاً قبل أن يكون غذاءاً، وهذا ما يحثنا في هذا المقال على تقديم وصفات الأطباق القادرة على دعم كولاجين الجسم وإزالة التجاعيد .

والجدير بالذكر أن الكولاجين بالجسم مادة بروتينية ضرورية لصحة الأنسجة العضلية والعظمية والجلدية، فهو يشكل نسبة ربع إجمالي البروتينات بالجسم .

شوربة اللحم 

حساء اللحم البقري من أكثر الطرق فعالية في دعم كولاجين البشرة، بفضل محتواه الغني من البروتينات والحموض الأمينية المساعدة في إصلاح أدق الخطوط والتجاعيد بالجلد، ويتم إعداده كحساء مع الخضروات، وإن الفائدة تصبح مضاعفة عند سلق العظم مع اللحم، فمواد العظام أشد فعالية في دعم الكولاجين .

شوربة السمك

يمتلك السمك الحموض الدهنية الأساسية القادرة على إمداد الجسم بالكولاجين الطبيعي، ومن أجل ذلك يتم تحضيره كحساء بغية استخلاص الدهون واستزافها من السمك بالمرق .

قشر البيض

إن قشر البيض يحتوي نسبة جيدة من الكولاجين من النوع(1)، ومن أجل ذلك يتم غسل قشور البيض وتجفيفها وتحميصها بالفرن قليلاً ثم طحنها لتصبح بودرة ناعمة، ثم نقعها بكوب من الحليب بين عشية وضحاها، ثم نصفي الحليب بقماشة ناعمة ونشرب الصافي للاستفادة من الكولاجين المتسرب من القشور .

ملاحظة

نشرب الصافي مرة بالإسبوع لتجنب حدوث حصى الكليتين بكثرة الكالسيوم

محشي الملفوف

مضادات الأكسدة العالية بالملفوف ضرورية لتعزيز قدرات الجسم على حفظ وتعزيز الكولاجين، ويمكننا دعم المفلفوف باللحم البقري كي نحصل على فائدة مضاعفة .

تارت الموز والعسل

يُعطي الموز والعسل البشرة دفعة منشطة وقوية لدعم الكولاجين فيها، مما يُساعد الوجه على إزالة التجاعيد بالذقن والعينين والرقبة .

بانا كوتا جوز الهند

هو من البودنغ الإيطالية الشهيرة التي يتم إعدادها بالمواد المغذية للبشرة من حليب جوز الهند والعسل والتوت والفانيليا والمانجو، مما يعطي برنامجنا الغذائي تحلية مفيدة وداعمة للكولاجين .

شوربة  الجزر

إن الخضروات البرتقالية من العناصر الغذائية الهامة لدعم الكولاجين وتأخير الشيخوخة، فضلاً عن موادها المضادة للأكسدة، ويأتي في مقدتها الجزر الحاوي على الليكوبين والبيتا كاروتين، وإن فوائد حساء اليقطين تشبه فوائد حساء الجزر في دعم الكولاجين .