الوصفة الدقيقة

طريقة ترتيب المطبخ البسيط الصغير

ترتيب المطبخ البسيط

ترتيب المطبخ البسيط دائماً ما تكون سلة الأطباق أو حاملة الأوعية هي الخيار المعتاد لوضعها في زوايا المطبخ الميتة التي لا يمكن استغلال مساحتها، لكن حان وقت تغيير هذه الفكرة، واللجوء إلى أساليب وطرق أكثر جمالاً وحداثة وعملية، لاستغلال كل ركن من المطبخ، والسعي لإظهاره بالشكل الأكثر أناقة وترتيباً. كما أن هذه الطرق غير مكلفة ورخيصة نسبياً ( مقارنة بتلك الانظمة الرفوف الخاصة المصممة للانزلاق دون جهد من خزائن الزوايا).

لذلك سنقدم 3 وسائل للاستفادة من الزوايا في المطبخ .

1. خزائن الزاوية

تكمن المشكلة مع الخزائن العمياء أنه يتم بنائها بزوايا عميقة 90 درجة، والتي من المستحيل رؤيتها، والوصول إليها وترتيبها، لذلك إذا كان هناك خزانة في الزاوية، ستكون الرفوف آلياً في مواجهتك بدلاً من مواجهة بعضها البعض، صحيح أن ذلك سيبقيها عميقة، لكن على الأقل ستكون كل الأشياء الموجودة معروضة أمامك عند فتح الأبواب.

2. استخدام الأدراج بدلاً من الأبواب

لننسى أمر الخزانات ونتجه لتركيب الأدراج، فالأدراج في الزوايا فكرة ذكية جداً لتلك الزوايا الميتة لأنها سهلة الانزلاق للداخل والخارج، وتكون النتيجة الاستفادة من كل المساحات الموجودة دون ترك مساحات ميتة، ويمكن المزج بين الأدراج العميقة والضحلة مع بعضها البعض. أو اختيار أحدها فقط واعتماده في الزاوية.

3. وضع حوض المطبخ في الزاوية الميتة

فعلياً، الزاوية هي المكان المثالي لوضع الحوض، حيث تتوفر مساحة جيدة لوضع سلة تجفيف الأطباق على كل جانبي الحوض، وهناك مساحة خلف صنبور الحوض لوضع علبة الصابون والاسفنجة، ما يشعرك بالراحة عند العمل كون الأشياء قريبة منك، إلى جانب توفر مساحة تحت الحوض لوضع سلات النفايات، وكل أدوات التنظيف.

مواضيع ذات صلة