الوصفة الدقيقة

نصائح ديكور البيت ستجعله منزل الاحلام

نصائح ديكور البيت

نصائح ديكور البيت سنختصرها في خمس لمسات فنية بسيطة خاصة بديكور منزل الأحلام من البرنامج الأمريكي الشهير Fixer Upper ، فمن أهم النصائح لك سيدتي في أحدث الحلقات في العالم العربي حول التصاميم المنزلية المبتكرة التي قاما باختيارها وتصميمها لمساعدتكِ في إعادة تصميم منزلك.

افضل نصائح ديكور البيت

  1. إضافة لمسة ربيعية خضراء تبث الحياة في أركان المنزل

للنباتات دور كبير في إضافة رونق طبيعي منعشإلى أي منزل، ولذلك يحرص الثنائي في برنامج “إصلاح وتعديل” على أن يحتوي كل منزل على بعض النباتات، لأنها ليست مجرد عناصر جمالية طبيعية لمنزل أنيق ومتكامل، بل أيضاً لأن لها العديد من الفوائد الصحية ومن بينها الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون والوقاية من الأمراض، ولها دور كبير في بثّ الروح في التصاميم التقليدية الاعتيادية.

ومع ذلك، عليكِ أن تتذكري سيدتي أنه عند انتقاء نباتات الزينة يجب أن تتكيفبطبيعتها مع البيئة المحيطة لها في منزلك بما يتناسب مع طبيعة حياتك وعملك، وعليكِ أن تراعي طبيعة زراعتها بيقظة من حين إلى آخر حسب كل نبتة ونوعها. فعلى سبيل المثال، لا تتطلب نبتة الثعبان الكثير من الاهتمام ويمكنها الصمود لأيام طويلة دون الحاجة إلى الري أو الإضاءة. في حين يجب أن توضع نبتة رجلة الصبار في غرفة مرتفعة الحرارة مع إضاءة مكثفة لتتمكن من النمو بشكل طبيعي.

  1. امنحي منزلك إنارة مضاعفة بتعليق مجموعة من المصابيح المعلقة الأنيقة

عندما يتعلق الأمر بمظهر المنزل العام، يركز تشيب وجوانا دائماً على استخدام عناصر الإضاءة الملفتة باختلاف أنواعها سواء كانت المصابيح المظللة بالأغطية المزخرفة أو الثريا المعلقة بالإضافة إلى سلاسل المصابيح المثبتة بأسلوب فني يتناسق مع ديكور المنزل، وأحبٌها إلى قلب الثنائي الأمريكي تلك المصابيح الصناعية المتدلية من الأسقف وتمزج بين التصميم المتقن لأسلوب الإضاءة المعاصرة والإنارة الساطعة التي تمنحها لغرف المنزل. فنحن نحب الإشراقة المشمسة التي تصنعها هذه المصابيح المعلقة في أي غرفة. ويجب على سيدة المنزل مراعاة نوع الإضاءة المناسب لرؤية جميع أفراد الاسرة وأنواع بشرتهم، مثل استخدام الضوء الأصفر الفاتح (ضوء النهار)، أو الضوء الأبيض الذي يناسب الجميع ويوفر في استهلاك الطاقة.

  1. الاستفادة من الرفوف المعلقة على جدران المطبخ طريقة فريدة لعرض مقتنياتك المنزلية:

أجمل ما يميز الرفوف المفتوحة أن لها عدة مزايا، فهي عملية للاستخدام اليومي وتساعدنا في تنظيم أغراض المطبخ، كما أنها تلعب دوراً كبيراً بإضافة عنصر جمالي إلى تصميم مطبخك عند وضعها بطريقة تلاءم ديكور المطبخ، كما يمكن الاستفادة من مزاياها بتغيير مظهر المطبخ عند إعادة ترتيب ما تضعين عليها لتطبع لمسة إبداعية على جدران المطبخ. وهذه الرفوف من الأدوات المريحة والمفيدة جداً للاستخدام، ولكنها تتطلب بعض الاهتمام من حين إلى آخر للحفاظ على أناقة المطبخ، لذا احرصي على أن تستخدمي هذه الرفوف لوضع لوازم المطبخ التي تستخدمينها كثيراً وبشكل متكرر للتأكد من كونها مفيدة بنفس الوقت وليست للديكور فقط.

  1. إعادة تصميم وتوزيع الأشياء العادية في المنزل

بالنسبة لبرنامج “إصلاح وتعديل”، تعتبر إضافة اللمسات الإبداعية والمبتكرة إلى المقتنيات القديمة والعتيقة والعادية في المنزل ضرورية. فهي ليست مجرد قطع للعرض، بل أيضاً لها دور كبير في منح المنزل مظهراً أكثر جاذبية وتناسق. وسوف نشاهد خلال حلقات البرنامج كيف يستخدم الثنائي هذه المقتنيات بأشكالها المتنوعة كالأعلام، والكتب، واللوحات أو حتى إشارات المرور القديمة، والمقاعد، والأعمال اليدوية البسيطة لابتكار تصاميم منزلية ملفتة، وما هي إلا بضع خطوات سهلة وبسيطة، ولكنها تصنع فرقاً ملحوظاً في جميع أنحاء المنزل.

  1. التمسك بالألوان الأرضية الدافئة

نلاحظ في حلقات البرنامج ميول تشيب وجوانا لاستخدام الألوان الطبيعية الرئيسية كما في أسلوب الفنغ شوي. واستخدام اللون الترابي للأرضيات والقواعد الرئيسة في المنزل، ومن ثم إدراج العناصر الأربعة الأخرى كألوان المعدن الفاتحة والأزرق المائي وألوان الخشب والألوان النارية الهادئة، بطريقة تضمن تدفق الطاقة الإيجابية في المنزل. بالإضافة إلى أن هذه الألوان تملك نعومة خاصة وهي من الألوان الخالدة والبارعة في إضفاء تغييرات جذرية على رونق المنزل لتعكس تفاصيل قصة عائلتك ويمتد تأثيرها لتمنح منزلك عنواناً يليق به. ولا تنسي أن هذه الألوان تضيف عناصر جريئة إلى ثناياً المنزل مع لمسات ملونة وبسيطة تتناغم مع تصميمه دون الإفراط باستخدامها.

مواضيع ذات صلة