الوصفة الدقيقة

تجربتي مع الشمر لشد الجسم

تجربتي مع الشمر لشد الجسم

تجربتي مع الشمر لشد الجسم ، الكثير من الرياضة قد تمارسها للوصول للوزن المثالي، ولكن الشمر لشد الجسم سيكون خيارك الأفضل دائماً، فهناك الكثير من الأشخاص ليس بمقدورهم ممارسة الرياضة يومياً، لهذا استخدام الشمر لشد الجسم سيساهم كثيراً في شد جسمك كخطوة أولى للوصول إلى الجسم المثالي، كما أن استخدام الشمر لشد الجسم يُنصح به الكثير من أطباء الأعشاب. الشمر هو نبتة عشبية عطرية تنتشر في دول حوض البحرى المتوسط والأسود ويمتد انتشارها حتى الهند وكثيرا ما تزرع في فرنسا وبلاد الشام.

تجارب مع الشمر لشد الجسم

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع الشمر لشد الجسم، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“تجربة مفيدة للغاية، فقد فقدت الكثير من وزني في خلال أسابيع قليلة،كما أنه ساعدني في الحد من شهيتي و كانت تلك أحد أصعب المشكلات التي واجهتني”.

“افقد الوزن بالفعل، ولكني أفقد شهيتي، وأشعر بالغثيان ولا أخسر دهون جسدي، بل أخسر الماء الزائد فقط”.

فوائد الشمر لشد الجسم

أكد الأطباء على وجود فوائد كثيرة يمنحها الشمر لشد الجسم، فهو غني بالألياف ويحتوي على قيمة غذائية عالية ومضادات أكسدة تمنح إحساس بالشبع، وتقلل من شهية الفرد لتناول الطعام، كما أنه يعالج الانتفاخ والغازات المعوية، ويساهم بشكل فعّال في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي.

وعن الفوائد التي تجعل الشمر الأفضل من غيره لشد الجسم هي قدرته على إخراج البول وطرد السوائل الزائدة من الجسم، هذا ما يساهم بقوة في فقدان الوزن،كما يمنحه أفضليه عالية لعلاج أغلب أمراض الجهاز البولي.

أضرار الشمر لشد الجسم

ليس للشمر أضرار عديدة سوى أنه قد يسبب الشعور بالغثيان وذلك لأنه يفقد الجسم الكثير من السوائل لذلك ينصح بتناول كمية كبيرة من الماء خلال فترة إستخدامه لتجنب حدوث الجفاف، والاعتياد عليه يعزز الإحساس بالشبع مما يقلل استهلاك الفرد لعناصر أخرى مفيدة للجسم، كما أن الوزن المفقود نتيجة استخدام الشمر لشد الجسم قد تكون بسبب فقدان المياه أكثر من فقدان الدهون.

طريقة التحضير

قومي بغلي لتر ماء، ثم ضعي 3 ملاعق من الشمر، واتركيها لمدة ساعتين، وتناوليها 3 مرات قبل الوجبات بفترة كافية، كما أن زيت الشمر الخام يستخدم موضعيا علي البشرة يستخدم لشد الجسم كما أن له أثر معالج للجروح وآثارها.

شاركنا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع الشمر لشد الجسم لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع الشمر لشد الجسم.

 

مواضيع ذات صلة