الوصفة الدقيقة

تجربتي مع مغلي البصل للشعر‎

تجربتي مع مغلي البصل للشعر‎

​تجربتي مع مغلي البصل للشعر ، ساعدتني في القضاء على تساقط الشعر، فمغلي البصل هو البصل الطبيعي الذي يتم حصاده وهو صغيرا، ولكنها حادة في التذوق.

تجربتي مع عصير البصل للشعر

فوائد مغلي البصل:

يقدم البصل المغلي فوائد صحية بفضل محتواه من فيتامين سي، يحتوي كوب من البصل المسلوق على 11 ملليجرام من فيتامين سي، وهو 12% من المدخول اليومي للرجال و 15% للنساء.

كما يحتوي مغلي البصل على فيتامين ج الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وهي عملية ضرورية لصحة العظام والأوعية الدموية، كما أنه يلعب دورا في الصحة العقلية.

مغلي البصل بمثابة مصدر للألياف الغذائية، وهو نوع من الكربوهيدرات التي تحارب المرض، وتساعد الألياف على خفض نسبة الكولسترول في الدم وتنظيم مستويات السكر في الدم، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتساعد الألياف أيضًا على تحريك البراز عبر الجهاز الهضمي، مما يمنع الإصابة بالإمساك.

تجربتي مع البصل لخفض الحرارة

تجربتي مع مغلي البصل للشعر:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع مغلي البصل للشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“استخدمت مغلي البصل على الشعر، كنت أقوم بتقطيع البصل أجزاء واتركها في الماء حتى تغلي، ثم أضع الماء المغلي على شعري واتركه لمدة ساعة، ومع تكرار الاستخدام قضى على القشرة تماما، وأصبح شعري أكثر لمعانا وقوة”.

“قمت بعملية فرد للشعر باستخدام الكيراتين، وتأثر شعري بعدها كثيرا وتساقط بكثرة، وضعف وهيشان، واستخدمت العديد من الزيوت دون جدوى، وقرات عن فوائد مغلي البصل كثيرا وبعد تجربته شعرب بفرق كبير وتوقف التساقط واصبح أقوى.

فوائد عصير البصل للشعر الخفيف

فوائد مغلي البصل للشعر:

  • يقضي على شيب الشعر والشيخوخة.

  • القضاء على قشرة الشعر، كما أنه فعال في القضاء على الميكروبات والفطريات الضارة لفروة الرأس.

  • يساهم في نمو الشعر ويقوي الجذور.

طريقة عمل البصل المسلوق:

البصل المسلوق وصفة (معدلة للأذواق الحديثة)

في البداية اختاري البصل الأصفر أو الأبيض حسب الحاجة، وتقشير الطبقة الخارجية وتقطيعها لعدة أجزاء، ويتم وضع البصل في مقلاة وأضافة شبر ماء وربع كوب من الحليب، ويُغلى المزيج ويُترك على نار هادئة لمدة عشرين دقيقة.

صب البصل في مصفاة لتخلي الماء والحليب، واستخدام الخليط على الشعر ثم يتم شطفه جيدا بالماء والصابون.

ما هي فوائد البصل الأحمر ؟

شاركينا تجربتك      

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع مغلي البصل للشعر، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع مغلي البصل للشعر.

مواضيع ذات صلة