الوصفة الدقيقة

تجربتي مع البروتين المعالج للشعر

تجربتي مع البروتين المعالج للشعر

تجربتي مع البروتين المعالج للشعر ، يمثل الشعر أحد أهم مظاهر الأنوثة، والشعر الصحي هو أهم ما يكسب المرأة ثقتها بنفسها، وتسعى كل النساء جاهدة ليظهر شعرها بمظهر جذاب ،وخلال سعيها لشعر صحي تستخدم الكثير من المستحضرات الذي قد يفيد بعضها وقد يضر الأخر،وأحد أهم تلك المستحضرات هو البروتين المعالج للشعر .

دائما ما يساء فهم البروتين المعالج للشعر،حيث يري البعض أن المكون الأساسي للشعر هو البروتين”الكيرياتين”، فبالتالي من الضروري استخدام البروتين المعالج للشعر موضعيا فيعطي البروتين المعالج لشعرك البروتين اللازم له فيحافظ عليه ،وهذا هو المفهوم الخاطئ بالتأكيد.

تجربتي مع النشا لفرد الشعر

إن النظام الغذائي الذي يحتوي على كمية مناسبة من البروتين هو الأهم للحفاظ على شعر صحي،فالشعر يحتاج للتغذية بالبروتين من الداخل أيضا وذلك هو الأهم، فطبقا لوزارة الزراعة الأمريكية،تحتاج الأنثى من سن التاسع عشر وحتى الثلاثين عاما لحوالي 171 جراما من البروتين بينما تحتاج الأنثى من سن الثلاثين فما فوق لحوالي 155 جرام من البروتين في نظام غذائها اليومي، ويأتي بعد ذلك دور البروتين المعالج للشعر في الحفاظ على الطبقة الخارجية للشعر وهنا تكتمل معادلة الحصول على شعر صحي،ولا يمكن أن نغفل دور كلا من الأوميجا ثري ،وفيتامين دي 3 و كذا الحديد والزنك في الحفاظ على شعر صحي. 

تجربتي مع فرد الشعر طبيعيا

تجربتي مع البروتين المعالج للشعر

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع البروتين المغذي للشعر ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“جربت البروتين لشعري بعد أن نصحتني صديقتي به ،دام مفعوله لشهر واحد،ولكن ما أن أصبحت حاملا حتى زال مفعوله عن شعري سريعا “

أهم وصفات البروتين المغذية للشعر:

بروتين البيض: يمكنك استخدام البيض كمكون لماسك البروتين المعالج لشعرك في المنزل،حيث أن البيض غني جدا بالبروتين،غير أنه ملئ بالعديد من الإنزيمات المفيدة للشعر،يفيد بروتين البيض الشعر المتضرر من الحرارة كثيرا،يمكن استخدام بياض البيض فقط في حال كانت فروة رأسك دهنية ،قومي بضرب البيض باستخدام المضرب و أبقيه على شعرك حوالي 20 دقيقة ثم قومي بغسله.

الزبادي:غير نسبة البروتين المغذي المتوفر بكثرة فيه،فإنه غني بحمض اللاكتيك الذي بدوره يحافظ على شعرك نظيفا.

الأفوكادو:جربي ماسك الأفوكادو الذي يوفر لشعرك البروتين الهام لتغذيته،كما أنه مصدرا جيدا للدهون التي تحافظ على شعرك رطبا. أضيفي ملعقتين من المايونيز لنصف قطعة من الأفوكادو واتركيه على شعرك ل20 دقيقة.

تجربتي مع الضفيرة لتطويل الشعر

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع البروتين المعالج للشعر لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع البروتين المعالج للشعر.

مواضيع ذات صلة