الوصفة الدقيقة

تجربتي مع مقشر السكر وزيت الزيتون

تجربتي مع مقشر السكر وزيت الزيتون

​تجربتي مع مقشر السكر وزيت الزيتون ، رائعة ومثالية، فمقشر السكر وزيت الزيتون، وصفة طبيعية للحصول على بشرة مثالية والتخلص من الخلايا الميتة.

ويستخدم مقشر السكر وزيت الزيتون في تقشير البشرة من الخلايا الميتة التي تتراكم على السطح، والتي يمكن أن تسبب حب الشباب وبشرة جافة والحكة.

ويحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة الطبيعية التي تحمي البشرة من التلف وتساعد على ترطيبها أيضًا والحصول على بشرة ناعمة ونضرة، كما أن دمجها مع السكر يوفر جميع الحبوب الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخلص من الجلد الميت، ويمنع الالتهابات الجدية.

ما هي اسرار الجمال الطبيعي بدون مكياج ؟

تجربتي مع مقشر السكر وزيت الزيتون:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع مقشر السكر وزيت الزيتون، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“استخدمت مقشر السكر وزيت الزيتون على بشرتي، وساعدت في إزالة الجلد الميت، وشعرت ببياض ونعومة تامة، وداومت عليها مرتان أسبوعيا”.

“بعد ما قرأت في العديد من المنتديات عن أهمية مقشر زيت الزيتون والسكر، النتيجة كانت رائعة، خاصه في فصل الشتاء ترطب وتنعم ومع استمرار استخدامها تساعد في تفتيح البشرة”.

“جربت مقشر زيت الزيتون والسكر، يزيل الجلد الميت وينظف البشرة ويفتحها وشعرت بالفرق منذ المرة الاولى”.

طريقة عمل واستخدام مقشر زيت الزيتون والسكر:

المكونات:

3 ملاعق طعام زيت زيتون.

ملعقتان كبيرتان من العسل.

½ كوب من السكر.

الطريقة:

نخلط زيت الزيتون والعسل جيدا، ثم يضاف السكر مع استمرار التقليب جيدا حتى تصبح خليط كريمي.

ثم نبدأ في تدليك طبقات الجلد بحركات دائرية لمدة 60 ثانية تقشر بلطف، وبالنسبة للمناطق شديدة الجفاف، مثل المرفقين والقدمين، قد تحتاج إلى التدليك لفترة أطول من دقيقة.

وبعد الانتهاء من التدليك نغسل الجلد بالماء الدافئ.

ومع تكرار استخدام مقشر زيت الزيتون والسكر مرتين في الأسبوع لمدة شهر ستصبح بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال.

تجربتي مع تبييض الركب والأكواع

فوائد زيت الزتون للبشرة:

–          يوفر حماية مضادة للأكسدة، حيث يحتوي زيت الزيتون على ثلاثة مضادات أكسدة رئيسية: فيتامين E ، polyphenols ، و phytosterols.

–          لا تسد المسام على عكس المرطبات التجارية التي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى تفاقم حالات الجلد الحالية، حيث يتغلغل زيت الزيتون بعمق في الجلد، حيث ينصح دائما استخدام زيت الزيتون العضوي ليلا كبديل عن مرطباتك العادية.

–          يستخدم زيت الزيتون أيضا في العناية بالأظافر والبشرة، والعديد من النساء يستخدمن كمزيل مكياج العين.

 فوائد السكر للبشرة:

–          يمنحك بشرة ناعمة، لأن السكر هو مرطب طبيعي، واستخدام منتجات تحتوي على السكر أو مشتقات السكر يساعد على بقاء الجلد رطبًا وسلسًا.

–          يمنع الشيخوخة والتجاعيد، فهو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك، وهو حمض ألفا هيدروكسي (AHA) الذي يتخلل الطبقات العميقة من الجلد ويكسر “الصمغ” الذي يربط خلايا الجلد ببعضها. هذا يحفز تجديد الخلايا وبالتالي الحصول على بشرة أصغر سنا.

–          يوازن الجلد، وتساعد محتويات حمض الجليكوليك وحمض ألفا هيدروكسي في الحفاظ على توازن بشرتك، وبالتالي لن تصبح جافة أو زيتية أكثر من اللازم.

تجربتي مع تفتيح مفاصل اليدين‎

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع مقشر السكر وزيت الزيتون ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة