الوصفة الدقيقة

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

​تجربتي مع اكليل الجبل للشعر ، ساعدتني في الحصول على شعر رائع وصحي، لأن الحصول على شعر رائع وصحي ليس مهمة سهلة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر قصير، واكليل الجبل أحد الأعشاب الهامة في الحصول على شعر رائع.

يحتوي اكليل الجبل على حمض أورسوليك الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس، وهو ما يعني إرسال المزيد من الأوكسجين والمواد المغذية مباشرة إلى بصيلات شعرك، وهذا بدوره يعزز نمو الشعر الصحي.

واكليل الجبل هي عشبة عشبة عطرية كانت معروفة تقليديا لتغميق اللون الرمادي وتبطئ أيضا ظهور الشعر الأبيض، بسبب محتواه العالي المضاد للأكسدة ، فإنه ينظف الجذور وهي المسئولة عن الشيب وينعش الشعر، ويحافظ على الشعر لامع وناعم.

فوائد اكليل الجبل للشعر الخشن

تجربتي مع اكليل الجبل للشعر:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع اكليل الجبل للشعر، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كان شعري باهت وخشن بسبب كثرة استخدامي للصبغات، فاستخدمت القليل من اكليل الجبل وكنت أطحنه جيدا، وأضيف له زيت خروع وزيت الزيتون واخلطهم جيدا، واضعه على شعري لمدة 3 ساعات، والنتيجة كانت رائعة وأصبح شعري ناعم ويلمع”.

“استخدمت اكليل الجبل على شعري، وقل التساقط كثير وأصبح رطبا”.

فوائد واضرار اكليل الجبل

فوائد إكليل الجبل للشعر:

  • يقلل من تساقط الشعر عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، والتي بدورها تعزز نمو الشعر.

  • مكون ممتاز لتغذية بصيلات الشعر وتهدئة فروة الرأس، كما أن لديها خصائص مسكنة تجعلها وسيلة جيدة لعلاج فروة الرأس الملتهبة.

  • يضفي لمعان على الشعر.

  • يمنع ظهور الشعر الأبيض.

  • يرطب فروة الرأس الجافة، ويمنع ظهور قشرة الرأس.

طريقة استخدام اكليل الجبل للشعر:

ملعقتان كبيرتان من أوراق إكليل الجبل الطازجة أو ملعقة طعام من أوراق إكليل الجبل المجففة، وكوبان ماء، وملعقة كبيرة من زيت اللافندر.

الطريقة: توضع المياه على النار حتى تغلي، ثم يتم إضافة أوراق إكليل الجبل، ثم تقلل الحرارة، وتترك على نار هادئة مغطاة، لتجنب فقدان الزيوت المتطايرة في البخار، لمدة من 2 إلى 3 دقائق، ثم ترفع عن النار، وسوف يتحول الماء الى بني داكن.

يصفى إكليل الجبل، ثم يضاف زيت اللافندر الأساسي ويقلب جيدا.

يصب الخليط على الشعر بهدوء، مع التدليك جيدا، ويتم تركه على الشعر 20 دقيقة، ثم شطفها جيدا بالماء.

ما هي فوائد الخل للشعر وطريقة استعماله ؟

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع اكليل الجبل للشعر،  فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع اكليل الجبل للشعر.