الوصفة الدقيقة

تجربتي مع فوائد ورق الغار للشعر

تجربتي مع فوائد ورق الغار للشعر

تجربتي مع فوائد ورق الغار للشعر ، بدأت تجربتي مع فوائد ورق الغار للشعر عندما قرأت في إحدى المدونات عن فوائد منقوع ورق الغار للشعر، وأنه يساعد على تغذيته وتقليل الحكة ويعالج القشرة.

ماهي فوائد ورق الغار للجسم ؟

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لإبداء تجاربهم مع فوائد ورق الغار للشعر وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت أعاني من التساقط الشديد للشعر وجربت الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية ولكن لم تأتي بأي فائدة، ولكن قرأت عن فوائد ورق الغار في تقوية بصيلات الشعر، وكنت استخدامه مع زيت الأملا فكانت نتائجه فعالة في تطويل الشعر”.

“كنت اشاهد الممثلات الهند وكنت ابحث عن سبب جمال الشعر وكانت النتيجة المنتجات الطبيعية التي يستخدمونها لتغذية الشعر ونصحتني جارتي باكستانية غلي ورق الغار مع اي نوع زيت وبالفعل جربت ومنتظرة النتيجة”.

فوائد ورق الغار .. للمفاصل

فوائد ورق الغار للشعر

الحصول على شعر ناعم

تحمل أوراق الغار خصائص لتجعل شعرك ناعم مثل الحرير كل ما عليلك  القيام به هو غلي بعض أوراق الغار في الماء لمدة 20 دقيقة، بمجرد الشعور بالرائحة يتم إخراجها، واتركه ليبرد، يمكنك تخزين هذا في وعاء واستخدامه على الشعر الرطب قبل استخدام الشامبو.

يقتل البكتيريا

لدى أوراق الغار خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات مما يساعد على قتل العدوى على فروة الرأس، يمكن فقط شطف فروة الرأس بماء أوراق الغار المساعدة في علاج عدوى فروة الرأس، كرر ذلك كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

يعالج قشرة الرأس

كل ما عليك هو طحن أوراق الغار وخلطها مع بعض زيت جوز الهند وضعه على مناطق حكة في فروة الرأس، يساعد هذا الخليط على تقوية بصيلات الشعر ويقلل أيضًا من حكة فروة الرأس، ويمكنك ايضًا أن يساعد الشطف بماء أوراق الشجر في علاج قشرة الرأس على الشعر. يعمل أوراق غار الماء مثل منشط للشعر الذي يساعد على علاج قشرة الرأس والقضاء أيضًا على قشرة الرأس المبنية على فروة الرأس.

التخلص من القمل

يمكن أن يساعد منقوع أوراق الغار في علاج القمل على الشعر وتنظيف فروة الرأس، نظرا لتذوقه المر ونكهته القوية، فإنه يخلق حالة خانقة للقمل للبقاء في شعرك.

الاسترخاء

يساعد أوراق الغار على التخلص من السموم، فأوراق الغار تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والتي تساعد على توفير الاسترخاء للجسم وتهدئة البشرة، تحتاج إلى طحن بعض أوراق الغار وتحويلها إلى مسحوق، استخدم هذا المسحوق واخلطه في الماء قبل الذهاب إلى الحمام.

طريقة عمل عصيدة الشوفان للرجيم

شارك تجربتك

لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع فوائد ورق الغار للشعر تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع فوائد ورق الغار للشعر.

مواضيع ذات صلة