الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد العسل الأسود للشعر

فوائد العسل الأسود للشعر

فوائد العسل الأسود للشعر ، يشتهر العسل الأسود كأحد المنتجات الطبيعية المفيدة للصحة العامة للجسم، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تحسن من الوظائف الحيوية داخل الجسم ولا تقتصر فوائد العسل الأسود على تناوله عن طريق الفم فقط ، فقد أنتشر في الآونة الأخيرة استخدام ماسك العسل الأسود للشعر وعلى الرغم من عدم وجود أدلة علمية وبحثية عن فوائد العسل الأسود للشعر، إلا أن أغلب من جرب استخدام ماسك العسل الأسود للشعر لمس تحسننا ملحوظا في صحة الشعر.

ما هي فوائد العسل الاسود للشعر الجاف و الصحة ؟

وتتعدد فوائد العسل الأسود للشعر وهي:

يحارب علامات تقدم السن، فإن المعادن المتوفرة بكميات كبيرة في العسل الأسود كالمنجنيز والزنك والسيلينيوم تعمل كمضاد للشوادر الحرة المضرة التي تتكون داخل الجسم فيضمن لك تناول العسل نمو صحي للشعر.

يساعد في عملية إنتاج الميلامين ، فإن وفرة عنصر الحديد في العسل الأسود تساعد كثيرا في إنتاج الميلامين “صبغة اللون الخاص بالشعر” فيساعد في التخلص من علامات الشيب كالشعر الابيض.

يعمل كمنعم للشعر، حيث  يوفر لك استخدام العسل الأسود للشعر نفس الترطيب الذي يوفره لك البلسم، يضمن لك ذلك عملية تمشيط أكثر سلاسة.

يعمل كشامبو للشعر ، ويمكن لشعرك الاستفادة من الفيتامينات والمعادن المتوفرة في العسل الأسود وذلك بعد تخفيفه أو إضافة أحد الزيوت المغذية للشعر معه كزيت جوز الهند واستخدامه كشامبو.

فوائد العسل لعلاج الكسل

نصيحة

في حال أردت تجربة فوائد العسل الأسود للشعر موضعيا عن طريق عمل ماسك أو شامبو العسل الأسود، يفضل استشارة طبيبك الخاص أولا حيث لا تكن  مصاب بالحساسية لأحد مكوناته.  

قد لا تظهر النتائج المرغوبة من تناول العسل الأسود على شعرك سريعا، ولكن لا يدعوا ذلك أبدا لليأس. يمكنك استخدام العسل الأسود كماسك أو شامبو للشعر يضمن لك ذلك نتائج سريعة كما أنه يضمن لك تغذية متكاملة للشعر من جذوره وحتى أطرافه.

إن استخدام العسل الأسود بدون تخفيف على الشعر مباشرة قد يكون تجربة سيئة وذلك بسبب قوامه السكري. يفضل دائما تخفيفه بالماء أو إضافة أحد العناصر الطبيعية الأخرى المفيدة للشعر كالزيوت العطرية أو الزبادي.

تجربتي مع دبس التمر لعلاج فقر الدم

طريقة عمل ماسك العسل الأسود للشعر:

  1. ملعقتين من العسل الأسود.
  2. ربع كوب من الزبادي
  3. قطرتين من زيت الروزماري.

قومي بخلط المكونات مع بعضها واتركيها لمدة 15 دقيقة على شعرك ،يفضل تدليك الشعر وفروة الرأس به جيدا لتحقيق الاستفادة القصوى. بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو.

مواضيع ذات صلة