الوصفة الدقيقة

ما هو فيتامين e للشعر و طريقة استخدامه

ما هو فيتامين e للشعر

ما هو فيتامين e للشعر ، هو من أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون، ما يمكنها من تجديد صحتك، بالإضافة إلى أن فيتامين e يعمل كـ منشط مناعي ويعزز الدورة الدموية الجيدة، وينظم السكر في الدم ويحافظ على صحة قلبك، ويمنع تلف الدماغ الناجم عن السكتة الدماغية ويحمي من بعض أنواع السرطان.

​ما هي فوائد فيتامين E للبشرة

فيتامين e للشعر

يمنع تساقط الشعر

أشارت بعض الأبحاث إلى أن فيتامين e يساعد على تحسين نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، ويعتقد أن خصائص الفيتامين المضادة للأكسدة ساعدت في تقليل الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس، وقد تم ربط الإجهاد التأكسدي مع تساقط الشعر.

يحفز نمو الشعر

يحتوي فيتامين e على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في إصلاح بصيلات الشعر التالفة، ما يشجع بدوره نمو الشعر صحي قوي بالإضافة إلى ذلك يجعله أكثر صحة ولمعانًا ويمنع الشيب المبكر.

ويمكنك خلط كبسولتين من فيتامين e مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ وجوز الهند، وكل ما علينا هو تدليك فروة رأسك بالخليط، وننتظر 30 دقيقة، ثم نغسل الشعر كالمعتاد، ونكرر هذا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

ما هي فوائد فيتامين E للرموش

تقوية بصيلات الشعر

يعد فيتامين e من العوامل التي تعمل على تحفيز بصيلات الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد على جلب الفيتامينات والمعادن المهمة في مجرى الدم إلى البصيلات، هذه المواد الغذائية تغذي دورة نمو الشعر عن طريق شبكة من الشعيرات الدموية الصغيرة التي تغطي رأسنا.

ويمكنك الحصول على فيتامين e للشعر في الزيوت التي تستخدم عادة في التدليك أو كقناع للشعر وفروة الرأس، ببساطة قم بتدليك رأسك بأحد الزيوت جيداً لمدة خمس دقائق.

وتستطيع تناول فيتامين E عن طريق الفم كجزء من نظام غذائي عادي، والموجود في الأطعمة مثل الأفوكادو واللوز والبابايا الغنية بفيتامين e، وتشير بعض الدراسات إلى أن فيتامين e له خصائص مضادة للأكسدة في الحماية من علامات الشيخوخة بما في ذلك شيب الشعر.

توازن إنتاج الزيت

يعمل فيتامين e على خلق حاجز واقي على سطح الجلد، ويوازن إنتاج زيت فروة الرأس، فإن الزيوت التي تحتوي على فيتامين E مثل زيت الأفوكادو تساعد في ترطيب فروة الرأس.

يعطي لمعانا للشعر 

يساعد فيتامين e على امتصاص الرطوبة وتقليل الكسر وحماية الشعر من التلف، كما أنه يعطي للشعر لمعانًا عندما يجف الشعر ويتم وضع مادة دهنية لإعطاء الشعر لمعان.

ما هي فوائد فيتامين e للجسم

دعم فروة رأس

فيتامين e يدعم فروة الرأس ويعطي الشعر جذور قوية للنمو من خلال الحد من الإجهاد التأكسدي والحفاظ على طبقة الدهون الواقية.

مواضيع ذات صلة