الوصفة الدقيقة

فوائد زيت الورد للبشرة والشعر

فوائد زيت الورد للبشرة والشعر

فوائد زيت الورد للبشرة والشعر ، يمتلك زيت الورد على العديد من الخصائص العلاجية والتجميلية للبشرة، فهو يعمل تنظيف البشرة بعمق ومحاربة علامات تقدم سن البشرة وإزالة الهالات السوداء وعلاج البقع الداكنة وترطيب البشرة بشكل مثالي.

فوائد زيت الورد للبشرة

يعالج التجاعيد

يحتوي زيت الورد على مضادات للأكسدة وهو أيضا غني بفيتامين أ وفيتامين ج ، وهي العناصر هامة لإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد من البشرة، كما انه تحفز خلايا الليفية وهي المسؤولة عن إنتاج الخلايا جلد صحية وإزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على بشرة قوية وصحية.

كيفية الإستخدام

المكونات

1 مل من زيت الورد

1 قطرة من أي زيت عطري

طريقة التحضير

اخلطي الزيوت وضعها على الجلد مرتين في اليوم، يمكنك وضعه أيضا على الجلد المترهل والوجه. يمكن التحكم في كمية النفط وفقًا لذلك.

يمكنك تخزين الخليط في زجاجة زجاجية داكنة اللون للإستخدام مرة أخرى.

إزالة البقع الداكنة

يحتوي زيت الورد على مضادات أكسدة والتي تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة وتصبغات الجلد، كما يحمل زيت الورد في خصائص فيتامين أ الذي يعمل على تحسين لون البشرة وترطيبها، كما أن تعرض البشرة للكثير من اشعة الشمس يعمل تقليل الكولاجين، والزيت الورد  يعمل كمرطب عميق ويساعد في إزالة الاحمرار والتهيج التي تسببها أشعة الشمس الضارة.

كيفية الاستخدام

المكونات

5 مل من زيت الورد

3 قطرات من زيت اللافندر الأساسي

طريقة التحضير

اخلطي الزيتين ثم ضعيهما على الوجه مرتين في اليوم، يقوم زيت اللافندر على ترطيب البشرة بعمق، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للالتهابات والتي تساعد على التخلص من حب الشباب والطفح الجلدي والهالات السوداء، وإزالة البقع الداكنة  قم بتخزين الخليط في زجاجة زجاجية داكنة اللون.

تحسين مظهر الجلد

يحتوي زيت الورد على الأحماض الدهنية أوميجا 3 و6 و9 والتي تساعد على إصلاح وتجديد الجلد التالف مع الحد من ظهور الندوب.

كيفية الاستخدام

المكونات

2 مل من زيت الورد

2 قطرات من زيت اللبان المعطر

طريقة التحضير

امزجي الزيوت وضعيها على الوجه مرتين في اليوم، يمكنك وضع الزيوت على أي مكان على الجلد،قم بتخزين الخليط في زجاجة زجاجية داكنة اللون.

يرطب البشرة

يحتوي زيت الورد على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التى تعمل على ترطيب البشرة بشكل مثالي، كما يحمل زيت الورد في خصائصه فيتامين أ الذي يخترق البشرة بعمق ويساعد على تحسين البشرة وترطيبها، كما أنه مصدر طبيعي لفيتامين E  الذي يعمل على تهدئة البشرة.

تنظيف البشرة

يحتوي زيت الورد على فيتامين أ و سي الذي يعمل على تقشير الخلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة بعمق وتركها نظيفة وبفضل احتوائه على الأحماض الدهنية يعمل على ترطيب البشرة بشكل مثالي.

كيفية الاستخدام

المكونات

2 مل من زيت الورد

2 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري

طريقة التحضير

امزجي الزيوت وضعيها على الوجه مرتين في اليوم، يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات ومضاد للميكروبات التي تسبب حب الشباب والبثور.

وقد أظهرت بعض الدراسات أن زيت الشاي الأخضر يزيل الأوساخ من مسام الجلد ويهدئ حب الشباب، كما يزيل الجلد الميتة ويفتح المسام، قم بتخزين الخليط في زجاجة زجاجية داكنة اللون.

مواضيع ذات صلة