الوصفة الدقيقة

تجربتي مع دبس التمر لعلاج فقر الدم

دبس التمر لعلاج فقر الدم

دبس التمرأوالعسل الأسود كما يسمى في بعض البلاد العربية هو شراب سميك غامق اللون يميل الى اللون الأسود،حلو المذاق يستعمل في بعض الدول مثل العراق، ويستعمل دبس التمر كثيرا في الحلويات، وبدأت تجربتي مع دبس التمر بعدما علمت بتمتعه بالقيمة الغذائية والخواص الدوائية الموجودة في ثمرة التمر طازجا أو مجففا.

ويحتوي دبس التمر على نسبة عالية من المغنسيوم والكالسيوم، ومصدر هام من مصادر الطاقة خاصة للنساء، ويحتوي على الكثير من السكريات الطبيعية، ويعتبر بديل رائع للسكر كمحلي طبيعي.

طريقة عمل دبس التمر او روب التمر

تجربتي مع دبس التمر في علاج فقر الدم:

أجرى موقع طريقة استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء رأيهم في دبس التمر في علاج فقر الدم، وكانت بعض أبرز التعليقات:

“نصحتني احدى صديقاتي بدبس التمر لعلاج فقر الدم، وكنت أداوم على شربه مرتين يوميا في الليل وفي النهار،وقبل النوم كنت أنقع نصف كوب من التمر في كوب ونصف من الماء، وفي النهار اصفيه، وكنت أضيف معلقة منه على كوب اللبن الطازج وأشربه على الريق”.

“كان عندي معاناة مع فقر الدم، ووصلت الى 8، وكتبت لي الطبيبة عدة علاجات دوائية وطبيعية، وأكلت كل شيء يساعد على ارتفاع الدم ولا حصل اي نتيجة، وقالت لي الوالدة على وصفة دبس التمر، وفعلا ارتفع الدم من 8 ل12 وتعافيت تماما.

تجربتي مع دبس التمر للهالات

فوائد دبس التمر:

دبس التمر غني بالبروتين، التي تساعد في الحفاظ على لياقتك، والحفاظ على العضلات قوية، كما أنه غني بالفيتامينات مثل B1 ، B2 ، B3 و B5 ، ومع المداومة على تناوله سيشعر المواطن بتحسن ملحوظ في الصحة العامة، ويحتوي على السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز أيضا. لذلك يعمل بشكل جيد كوجبة خفيفة سريعة، وينقي الجسم من السموم والفضلات ويقيها من هشاشة العظام.

طريقة عمل البسبوسة بالدبس

أضرار دبس التمر:

لا يوجد لدبس التمر أضرار كبيرة، باستثناء ضرر واحد وهو أن تناوله بكميات كبيرة يؤدي إلى ارتفاع معدلات السكر في الدم، ويهدد بخطر الإصابة بمرض السكري، كما أنه يعد طعام غير صحي لمرضى السكر على عكس أن تناول ثمار التمر مفيد جداً بالنسبة لهم.

طريقة تحضير دبس التمر:

نضع كمية من التمر منزوع النواه في اناء على النار بعد غمره بالماء، مع مراعاة إضافة الماء اليه اذا انخفض عن مستوى التمر حتى لا يحترق ويتغير طعمه، ونتركه على النار حتى يذوب التمر تماما ويتجانس مع بعضه البعض وبعد ذلك يضفى ويعبأ ببرطمان زجاجي لحين استخدامه.

شاركينا تجربتك  

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع دبس التمر خاصة في علاج فقر الدم، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع دبس التمر.

مواضيع ذات صلة