الوصفة الدقيقة

تجربتي مع ازالة الرؤوس السوداء

تجربتي مع ازالة الرؤوس السوداء

تجربتي مع ازالة الرؤوس السوداء لكي يستفيد منها الجميع. الرؤوس السوداء هي نوع من البثور، تحدث عندما تمتلئ المسام بالجلد الميت والدهون، ويكون لها رأس داكنة اللون.

وتظهر في أغلب الأحيان على الوجه أو الظهر والعنق والصدر والذراعين والكتفين، ولا ترتبط أبدًا بنظافة الجلد.

تجربتي مع ازالة الرؤوس السوداء:

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع ازالة الرؤوس السوداء و كانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

“أعاني من الرؤوس السوداء التي تملأ وجهي ورقبتي، وأحيانًا أشعر بالإحراج وأخجل من الخروج إلى الشارع أو مقابلة أصدقائي، خاصة في وقت الدورة الشهرية، وقررت الذهاب إلى الطبيب، وأخبرني أن سبب تهيجها في جسدي أو وضعي أصابعي عليها باستمرار”.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا

“تمكنت من التخلص من الرؤوس السوداء بتنظيف وجهي بمساحيق العسل وخل التفاح، وشرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، وأخبرني الطبيب باتباع نظام صحي والابتعاد عن الأطعمة السريعة”.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء:

-إنتاج الجسم لكميات كبيرة من الزيوت.

-تراكم البكتيريا في الجلد.

ما هي طريقة التخلص من حب الشباب واثاره نهائيا

-تهيج بصيلات الشعر.

-التغيرات الهرمونية في فترات المراهقة، وأثناء الحيض والحمل.

-تناول أدوية معينة مثل الكورتيكوستيرويدات، أو الليثيوم، أو الأندروجينات.

أمور تزيد الرؤوس السوداء:

-الضغط عليها.

-حمامات البخار.

-استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على الزيوت.

ما هي طريقة علاج حب الشباب في الوجه بسرعه

-الملابس الضيقة.

-تناول الكحول والتدخين.

كيف يتم التخلص من الرؤوس السوداء؟

-تطهير الجلد، وتنظيفه بلطف باستخدام المواد الخالية من العطور والمواد الكيميائية، وتجنب أي شيء يجعل البشرة جافة أكثر من اللازم.

-استخدام مساحيق التجميل لا يتسبب في زيادة الرؤوس السوداء كما يتردد، لكنه بالعكس يساعد على الحفاظ على الجلد من تراكم الجلد الميت.

ما هي فوائد الخميرة للبشرة الدهنية و الجافة و حب الشباب ؟

-اتباع نظام صحي ومتوازن يقوم على تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة.

-الابتعاد عن الضغوط النفسية وما يسبب القلق.

طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء:

-قناع خل التفاح. يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، القادر على القضاء على تراكم الجلد، ويمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. يُضاف 3 ملاعق من أوراق النعناع المسحوق إلى 3 ملاعق من خل التفاح ويوضع على الوجه.

-السكر. ولصنع قناع السكر، كوب سكر أبيض أو بني، ويُضاف إليه 4 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم يُستخدم المزيج في فرك الوجه. ثم يُشطف الوجه بالماء البارد، ويُكرر 3 مرات في الأسبوع، ويجب ألا يزيد استخدامه حتى لا يتهيج الجلد.

ما هي أفضل طريقة لازالة اثار حب الشباب بسرعة

-العسل. العسل مضاد للبكتيريا ومُطهر طبيعي للجلد والجسم.  ولصنع قناع العسل، يتم تسخين ملعقتين من العسل الخام النقي، في وعاء صغير، ثم يتم وضع وعاء العسل داخل وعاء مليء بالماء الساخن، ثم ضعي العسل الساخن على الرؤوس السوداء، واتركيه لمدة 10 دقائق، وزيليها بقطعة قماش دافئة ورطبة.

-الشاي الأخضر. تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على القضاء على الدهون وتقليل الالتهابات في البشرة. ويمكن قناع الشاي الأخضر، بإلغاء حوالي كوب واحد من الماء، وانقعي حقيبتين من الشاي الأخضر في الماء لمدة ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء. وكرري هذه العملية مرة يومياً.

شاركينا تجربتك:

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع ازالة الرؤوس السوداء، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.

مواضيع ذات صلة