الوصفة الدقيقة

تجربتي مع بيجمانورم للركب

تجربتي مع بيجمانورم للركب

تجربتي مع بيجمانورم للركب تجربة رائعة، فكريم بيجمانورم هو دواء يستخدم في حالات فرط تصبغ الجلد، كالكلف وآثار حب الشباب وغيرها من البقع. ويحتوي كريم بيجمانورم على ثلاث مواد فعالة، وهي هيدروكينون بنسبة 5% وهو معروف انه قوي في علاج التصبغات و النمش، وتريتينوين بنسبة 0.1 جم و هي نسبة فعالة و قوية للتقشير، وهيدروكورتيزون بتركيز 1 جم وهو له دور مهم لان كلا من الهيدروكينون و الترتينوين يسببوا تحسس و تهيج للبشرة ولكن وجود الهيدروكورتيزون يخفف كثيرا من هذا التهيج وبالتالي نجاح العلاج.

وكريم بيجمانورم هو من انتاج مصانع الرياض فارما للصناعات الدوائية، ويتراوح سعره في دول الخليج حوالي 63 ريال.

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع كريم بيجمانورم للركب، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“استخدمت كريم بيجمانورم على الركب والاكواع كل ليلة قبل النوم مع الترطيب في الصباح، وبعد شهرين من الاستخدام كانت النتيجة الأكواع صارت أفتح قليلا لكن الركب زاد سوادها بدرجة كبيرة”.

“كتنت ركبتي غامقة قليلا، وبعد استخدامي كريم بيجمانورم تقشرت ركبتي وأصبح لونها موحد”.

تجربتي مع تبييض الركب والأكواع

كيف يتم استخدام كريم بيجمانورم للركب:

في البداية لابد من اتباع نصائح الأطباء بعناية قبل استخدام كريم بيجمانورم للركب، ويجب عليك استخدامه بشكل أقل في المرة الأولى، وانتظار النتيجة على البشرة قبل العودة لاستخدامه مرة أخرى، ثم زيادة كمية الكريم الموضوعة على الركب تدريجيا كل ليلة حتى يعتاد الجلد على الكريم.

يعتبر استخدام كريم بيجمانورم للركب لأكثر من 3 أشهر إلى زيادة خطر آثاره الجانبية.

تجربتي مع علاج خشونة الركبة

الآثار الجانبية لكريم بيجمانورم:

 تهييج موضعي للجلد، واستخدامه لفترات طويلة يمكن أن يسبب احمرار الجلد وظهور علامات شاحبة وعلامات داكنة على الجلد.

كيف يجب تخزين كريم بيجمانورم:

لابد من إبقاء الكريم بعيدا عن متناول الأطفال، ولا ينبغي أن تستخدم كريم بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، لا تخزن في درجة حرارة أعلى من 25 درجة مئوية

حالات يمنع في استخدام كريم بيجمانورم:

يجب عدم استخدام كريم بيجمانورم في حالات البهاق، وورم الجلدي الميلانومي أو المشتبه في سرطان الجلد، الالتهاب الحاد أو الأكزيما في الجلد، وحالات التهاب الجلد حول الفم، وأثناء الحمل أو الرضاعة، ويمنع استخدامه للأطفال دون سن 12 سنة، ومع مرضى الكلى ومع حالات جدري الماء.

ويمنع استخدام الكريم نهارا حيث يوضع فقط ليلا، كما يمنع زيادة المدة التى توضع فيها هذه الكريمات عن المدة المسموح بها.

طريقة تفتيح الركب والاكواع بسرعة مجرب

شاركينا تجربتك   

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بيجمانورم للركب، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع بيجمانورم للركب.