الوصفة الدقيقة

تجربتي مع عملية التثدي عند الرجال

تجربتي مع عملية التثدي عند الرجال

تجربتي مع عملية التثدي عند الرجال ، جاءت بعد بحث كبير، فالتثدي هو عبارة عن تضخم النسيج الغدي لثدي الذكور، وقد تحدث الحالة خلال فترة الرضاعة والبلوغ في الأولاد العاديين.

والتثدي ناتج عن خلل في البيئة الهرمونية في الجسم، مع زيادة نسبية في هرمون الاستروجين “الهرمونات الأنثوية” بالمقارنة مع الأندروجينات “الهرمونات الذكرية”.

تجربتي مع مرض النقرس‎

وعملية التثدي هو إجراء جراحي تجميلي يزيل الدهون الزائدة والنسيج الغدي لاستعادة محيط أكثر تماسكاً في الصدر.

في الوقت الحالي، يعد تصغير الثدي لدى الذكور هو العلاج الوحيد الثابت دائما للتثدي الذي يتمتع بنتائج طويلة الأمد، وبعد عملية التثدي يشعر المرضى عادة بالارتياح عند ارتداء قميصهم لأول مرة ويمنحهم الثقة بالنفس.

تجربتي مع عملية التثدي عند الرجال:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع عملية عملية التثدي عند الرجال، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

تجربتي مع مرض السيلان

“أجريت عملية التثدي منذ شهر تقريباً، كانت حالتي من الدرجة الثانية، وبعد العملية بيوم زرت الطبيب لإزالة أكياس السوائل، ووضع مرهم التعقيم على الجروح ومرهم الكدمات على باقي الكدمات”.

“ظهرت مشكلة كبر الثدي لدي عند سن 13، وعند سن العشرين زُرت الطبيب ونصحني بإجراء عملية التثدي لتصغير حجم الثدي، وتكلفت العملية 10 آلاف ريال، وتمت إزالة غدد الثدي والنتائج كانت مبهرة وزال 80% من حجم الثدي”.

علامات وأعراض التثدي:

يتمثل العرض الرئيسي لتثدي الرجال في تضخم الثديين الذكور، والتثدي هو توسيع النسيج الغدي بدلا من الأنسجة الدهنية، عادة ما يحدث التثدي على كلا الجانبين ولكن يمكن أن يكون من جانب واحد في بعض الحالات.

ما الأمراض والظروف التي تسبب التثدي؟

تبين أن سوء التغذية يخلق بيئة هرمونية قد تؤدي إلى التثدي، ويؤدي تشمع الكبد إلى تغيير التمثيل الغذائي الطبيعي للهرمون وقد يؤدي إلى التثدي، ويمكن أن تؤدي اضطرابات الأعضاء التناسلية الذكرية الخصيتين إلى انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون ومستويات الإستروجين العالية نسبيا، مما يؤدي إلى التثدي.

وقد تكون هذه الاضطرابات وراثية، مثل متلازمة كلاينفيلتر، أو المكتسبة بسبب الصدمة أو العدوى أو انخفاض تدفق الدم أو الشيخوخة. قد تفرز سرطانات الخصية أيضًا هرمونات تسبب التثدي.

كيف يعرف الشخص أنه مصاب بالتثدي:

تعريف التثدي هو وجود أنسجة الثدي التي يزيد قطرها عن 0.5 سم في الذكور، ويمكن تشخيص التثدي عن طريق الفحص البدني، كما أن التاريخ الطبي الدقيق مهم أيضًا، بالإضافة إلى اختبارات الدم لفحص وظائف الكبد والكلى والغدة الدرقية، قد يوصى بقياس مستويات الهرمون في مجرى الدم في بعض الحالات.

ما هي فوائد الكينوا للحامل و مرضى السكري ؟

شاركينا تجربتك:

​لا تحتفظ بتجربتك الشخصية مع عملية التثدي عند الرجال، فالأفضل أن تشاركها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اترك تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع عملية التثدي عند الرجال.