الوصفة الدقيقة

طريقة عمل اصابع البسكويت المقرمشة

اصابع البسكويت المقرمشة
اصابع البسكويت المقرمشة ، كعك طويل هش مفتول، لذيذ بنكهة القرفة واللوز، يتم قطع العجين على شكل شرائط ثم فتلها على نفسها وخبزها بالفرن . و يقدم مع الشاي .

مدة التحضير: 

مدة الطبخ: 

الوقت الاجمالي: 

المقادير
  • ـ 350غ من العجين المنفوخ، سريع التحضير
  • ـ طحين للرش
  • ـ 1 بيضة كبيرة
  • ـ رشة من الملح
  • ـ ⅓ كوب من اللوز المطحون
  • ـ ⅓ كوب من السكر
  • ـ ¼ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
طريقة التحضير
  1. ضعي العجين على سطح مرشوش بالطحين، ورشيه أيضاً بالطحين، باستخدام أداة تمديد العجين، اضغطي العجين بشدة بضربات متوازية قريبة لبعضها البعض، استمري بالضغط بالاداة، ورشي الطحين على العجين بين الضربات حتى يصبح أكثر مرونة.
  2. استمري بتمديد العجين ذهاباً وإياباً بدون الوصول إلى أطرافه ( حتى لا تكون النهايات رقيقة وتلتصق بالسطح). اقلبي العجين 90 درجة واستمري بتمديده في الاتجاه الآخر، مددي العجين وغيري الاتجاه حسب الحاجة لتشكلي منه مربعاً 30 سم، اذا أصبح العجين ناعماً، ضعيه في صينية في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.
  3. في وعاء صغير، اضربي البيض والملح، ادهني به العجين.
  4. في وعاء متوسط، اخلطي اللوز، السكر والقرفة ورشيهم بالتساوي فوق نصف العجين. اطوي النصف الثاني من العجين فوقهم ليتغطوا، ثم انقلي العجين إلى صينية مفروشة بورق الزبدة وضعيه في الثلاجة حتى يجمد لنحو 15 دقيقة.
  5. حضري الفرن على درجة حرارة 190 C وجهزي الرفين الأول والثالث. افرشي صواني فرن بورق الزبدة، واتركيهم جانباًَ.
  6. مددي العجين الجامد إلى مربع 3 سم، باستخدام قطاعة البيتزا الحادة، قطعيه إلى 24 شريطة بعرض 1.25 سم. قومي بـ فتل الشرائط بإمساك كل شريطة من طرفيها وفتلها بالاتجاه المعاكس في نفس الوقت، رتبيهم على الصواني المجهزة واضغطيهم قليلاً لمنعهم من التزحزح أثناء الخبز بالفرن.
  7. ضعيهم في الفرن حتى يحمروا جيداً لنحو 15 دقيقة، ثم بدلي مكان الصواني من أعلى لأسفل، كما بدلي اتجاه الصينية بحيث تصبح المقدمة إلى الخلف وذلك في منتصف مدة الخبز.
  8. مباشرة، انقلي الكعك الى لوح التقطيع، قصي الأطراف واقطعيهم لأنصاف، اعملي بسرعة قدر الإمكان لأنه يصبح هشاً عندما يبرد. برديه على الشبك.
  9. يفضل تناول الكعك في نفس يوم تحضيره، ويمكن تخزينه في وعاء محكم الإغلاق بين صفائح من ورق الشمع.

 

مواضيع ذات صلة