الوصفة الدقيقة

جسم رشيق ومشدود بدون رجيم في الصيف

جسم رشيق

جسم رشيق ومشدود مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف يصبح امرا صعبا ،حيث  تصبح ممارسة الرياضة في الهواء الطلق والأماكن المفتوحة أكثر صعوبة، ومع ذلك يجب عليكي مواصلة ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة للحفاظ على لياقتك البدنية. لقد تطورت ممارسة الرياضة من مجرد كونها نشاط بدني لتصبح نمط حياة، وحالياً تتيح لكي الملابس الرياضية العصرية العديد من الخيارات حتى تتمكني من دخول عالم الرياضة بكل ثقة.

تمدنا فاطمة باطوق، مؤسسة العلامة التجارية تيما TIMA Love Life، بأفضل النصائح والطرق المثالية للحفاظ على لياقتك وصحتك، وكيفية الظهور بمظهر جيد لمساعدتك على الحصول على الجسم المثالي لهذا الصيف.

  1. تغيير نمط الحياة

يمكن لبعض التغيير في نمط حياتك أن يلعب دوراً رئيسياً في رحلتك للياقة البدنية. قومي بعمل روتين واتبعي نظاماً غذائياً صحياً مع الحفاظ على مواعيد ثابتة للنوم.

تناولي وجبات صغيرة غنية بالبروتين والألياف، وتجنبي العصائر والمشروبات الغازية واستبدليها بالماء. سيؤدي ذلك إلى تقليل السعرات الحرارية مما يساعدك في الوصول إلى الوزن المثالي.

  1. الكارديو

هناك العديد من تمارين الكارديو التي يمكنك ممارستها بشكل يومي لتنشيط القلب وحرق الدهون.

كما أن هناك العديد من التمارين منخفضة الجهد مثل المشي، وركوب الدراجات، والقفز على الحبل والجري وتمارين الأيروبيك عالية الكثافة.

  1. الرقص

يعد الرقص وسيلة ممتعة وفعالة لحرق السعرات الحرارية. وهناك العديد من تدريبات الرقص الرائعة التي يمكنك تجربتها مع شريك أو مع مجموعة مثل رقصة الزومبا، والبيلوكسينغ، والرقص الشرقي، والسالسا، والهيب هوب وغيرها من الرقصات التي يسهل ممارستها أثناء ارتداء الملابس الرياضية.

  1. اليوغا

إن رياضة اليوغا تعد وسيلة للإسترخاء والتجدد وتنشيط العقل، كما أنها تقلل من التوتر، وتعتمد تمارين اليوغا على التمدد للمساعدة في تخفيف توتر العضلات.

  1. دللي نفسك

إن كل شخص بحاجة إلى يوم للراحة، إن مكافأة نفسك بزيارة للمنتجع الصحي (السبا) أو قضاء يوم على الشاطئ للإسترخاء يعد دافعاً قوياً لكي ويساعدك على استعادة النشاط.

وهناك العديد من العلاجات والتدليك التي تساعدك على تنشيط الدورة الدموية والديتوكس (تخليص الجسم من السموم) و تخفيف التوتر والاستجمام.