الوصفة الدقيقة

تجربتي مع بلع الثوم للتنحيف‎

تجربتي مع بلع الثوم للتنحيف

​تجربتي مع بلع الثوم للتنحيف كانت تجربة مثمرة وناجحة استطعت من خلالها التخلص من الكرش، حيث يعد الثوم نوعا من أنواع النبات، تنتشر زراعته في معظم دول العالم، ويتميز بمذاقه اللاذع ورائحته النفاذة والمميزة.
تعرف استخدامات الثوم في المطبخ كبهار أو توابل، فهو يتكون على ٦٦٪ من الماء والبروتينات، والنشوّيات، والكبريت، وفيتامين أ، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين د، والأملاح المعدنيّة، ومواد مضادة للتعفن، وعناصر البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفسفور.

 كيفية استخدام الثوم للتنحيف        

للثوم تاريخ طويل جدا في علاج العديد من الأمراض الصحية، ومع ذلك أظهرت الأبحاث إلى أن له تأثير كبير على فقدان الوزن أيضا من خلال طرق ومواصفات طبيعية مختلفة، فهو يعمل على تحفيز هرمون الشبع الذي يقلل من الشراهة عند تناول الطعام ويمنع عملية كسر الدهون المخزنة.
الطريقة الأولي: مضغ 2 فصوص ثوم على معدة فارغة أو قبل الذهاب إلى النوم.
الطريقة الثانية: خلط ٣ فصوص من الثوم على كوب من عصير الليمون واحتسائه كل صباح.
الطريقة الثالثة: تمزج ملعقة صغيرة واحدة من عصير الثوم والعسل وخل التفاح، على كوب من الماء وشربه يوميا قبل الإفطار.
أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع بلع الثوم للتنحيف ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:  
“على الرغم من كرهي لرائحة الثوم، ولكني جربت وصفة الثوم مع الليمون لإنقاص الوزن، وبالفعل فقدت ٥ كيلوغرام من وزني خلال أسبوعين فقط من المواظبة عليها يوميا”.
“الثوم وما أدراك ما الثوم للتنحيف، اتبعت وصفة بلع الثوم على الريق للتنحيف، وبالفعل شعرت بخسارة الوزن من خلال ملابسي ولكن المشكلة الوحيدة التي واجهتها أنه حار جدا”.
“كنت استخدم الثوم والزنجبيل سويا لنقص وزني، من خلال ترك الثوم والزنجبيل في كوب من الماء الساخن طوال الليل وشربه علر الريق صباحا”.

فوائد الثوم 

لا تقتصر فوائد الثوم في التنحيف فقط، فهو أيضا يحتوي على عنصر الكبريت المخفض لمستوى الكولسترول في الدم ويحافظ على صحة القلب، يُخفض ضغط الدم في الجسم، كما أنه مطهر جيد للمعدة، ويقوي جهاز المناعة لدى الإنسان، ويقاوم البرد والنزلات والزكام، ويعالج أمراض فروة  لرأس مثل مرض الثعلبة من خلال فركها مكان بفصٍ من الثوم جيدا وتساقط الشعر ويمنعه من التقصف، ويقاوم التجلطات، ويمنع تصلب الشرايين.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع بلع الثوم للتنحيف لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع فقدان الوزن باستخدام الثوم.
مواضيع ذات صلة