الوصفة الدقيقة

طريقة صبغ الشعر بالمنزل باحترافية

صبغ الشعر بالمنزل 

لا شيء أجمل من تبديل لون شعرك للون جديد لامع،فكل أنثى تعشق التغيير، و خصوصا في شعرها فتاج المرأة شعرها ونصف جمال المرأة يكمن في شعرها، لكن أخذ زمام المبادرة بيديك يمكن أن يحمل نتائج كارثية. ومن اجل بعض الاسرار، حولي غرفة الحمام لصالونك الخاص بهذه الخطوات البسيطة:

ــ التناغم مع جسدك وأسلوب لباسك
عند اختيارك للون صبغة شعرك، حاولي دائما أن تبقي ضمن تدرجين للون شعرك الطبيعي، ويقول مختصون بأنه لتجدي اللون الأفضل حددي أولا تناغمه معك ومع اسلوبك في اللباس وغيره، مثلاً الطريقة الأنسب لاختيار ما يناسبك من الجواهر التي ترغبين التزين بها، إن كانت ذهبية اللون أو فضية او كلاهما، هذا يعود للألوان التي تفضلين ارتدائها فإن كنت ميالة للألوان الحارّة فيفضل ارتداء الذهب، وعند ميلك للألوان الباردة كالرمادي فاختاري الفضة.
نصيحة
تعد الصبغة السائلة أو الكريم هي الأفضل لتغطية الشعر بشكل كامل، اما ان كنت مبتدئة فاكتفي باستخدام  الموس او الرغوة فهي اسهل بالتعامل.
ــ ركزي لون الصبغة
لا تخافي من استخدام الكثير من اللون، خاصة إذا كنت ترغبين بالخروج في وضح النهار. أشبعي الشعر باللون، اشتري عبوتين إن كان شعرك يتطلب ذلك.
ــ فكري بحرية خارج السرب
بالإضافة لمكونات وأدوات عملية الصبغ، ستحتاجين لعدة أشياء لتكون في متناول يدك، قبل البدء، قومي بحماية جبهتك، بوضع فازلين او اي مستحضر على خط الشعر، أيضا حضّري:
• زوجين من القفازات
• منشفة قاتمة لن تهتمي في حال تلطخها
• ملاقط لتقسيم الشعر وتثبيتهولا تنسي أن تضبطي الساعة على الوقت اللازم لعملية الصبغ، حتى لا تتركي اللون أكثر مما ينبغي.
ــ اعتني بشعرك لسوء الحظ، أن أي مستحضر كيميائي سيسبب بعص التخريب، لذلك حاولي الاعتناء بشعرك، بشكل اسبوعي كتزويده بالخلطات وترطيبه للمحافظة على إشراقه.  ولإطالة عمر اللون الجديد، يجب استعمال شامبو مخصص للعناية بالشعر الملون
ــ انعشي اللون باللمعاناستمري بالحفاظ على اللون المطلوب بتلميعه منزليا، واستخدام ماسكات مخصصة لذلك مرة في الاسبوع على الأقل.

طريقة تطويل الشعر وتكثيفه

تطويل الشعر

 

مواضيع ذات صلة