الوصفة الدقيقة

نصائح للعناية بالبشرة خلال السفر

نصائح للعناية بالبشرة

السفر هواية يحبّها الكثيرون، ولكنه يحمل معه تغيّرات المناخ وتتأثّر البشرة بمختلف العناصر التي تترافق مع الرحلات الطويلة في بيئة الطائرة المغلقة. فغالباً ما يظهر تعب السفر والإرهاق جلياً من جرّاء تدوير الهواء في الطائرات. لذا ابتكرت جرجنز الدليل المطلق للعناية بالجمال في أثناء السفر للحرص على منح البشرة المظهر الأفضل عند السفر، بغضّ النظر عن الوجهة.

  • معرفة طبيعة المناخ

بغضّ النظر عن الوجهة التي تحملك إليها أسفارك، قد يختلف المناخ عمّا هو عليه في مكان إقامتك. لا بدّ أن تتكيّف البشرة مع مستويات أعلى أو أدنى من الرطوبة أو نسبة مختلفة من أشعة الشمس أو التغيير في الحرارة. ينصح جرجنز بالتأكّد مسبقاً من طبيعة المناخ والإطلاع على نشرة الطقس في الوجهة المقصودة، وذلك لمساعدتك على تكييف طريقة العناية بالبشرة والحرص على اختيار المستحضرات المرطّبة المناسبة للحفاظ على رطوبة البشرة وصحّتها.

  • الانتباه إلى البشرة

ستلاحظ معظم النساء أن الرحلات الجوية تتسبّب أحياناً بجفاف البشرة وتشقّقها ولكن من دون معرفة الأسباب. إذا كان الجوّ خالٍ من الرطوبة، يستمدّ الهواء الرطوبة من أينما توفّرت، بما في ذلك البشرة. تزداد عادة نسبة الجفاف في البشرة الجافة ونسبة الزيوت في البشرة الزيتية للتعويض عن فقدان الرطوبة. تختلف احتياجات البشرة مع اختلاف أنواعها، لذا احرصي على الاستماع إلى بشرتك وفهم احتياجاتها لإيجاد الحل.

  • الترطيب فالترطيب ومن ثم الترطيب

تعاني البشرة في خلال الرحلات الجوية الطويلة من نقص الأكسجين نتيجة التواجد في بيئة مغلقة مع الحدّ الأدنى من الهواء النقي والرطوبة. غالباً ما يؤدّي التعرّض الطويل للهواء المعاد تدويره والمواد الكيماوية إلى الجفاف وبشرة باهتة ومتعبة وتشقّق الشفاه. من الضروري ترطيب البشرة مع مرطّب مكثّف غني بالفيتامينات .

  • شرب الماء واتّباع نظام غذائي متوازن

الماء هو البلسم للحفاظ على جمال البشرة، لذا احرصي على شرب الكثير من المياه في خلال الرحلة وحاولي عند الإمكان تناول أطعمة غنيّة بالماء كالفواكه والسلطة للحفاظ على الرطوبة في جسمك.  

اتبعي نصائح للعناية بالبشرة للحفاظ على انتعاش البشرة لكي تصلي إلى وجهتك مع بشرة جميلة.  

أنت أكثر من مجرّد وجه جميل

مواضيع ذات صلة