الوصفة الدقيقة

طريقة اختيار لون الروج المناسب مثل المشاهير

لون الروج المناسب

لون الروج المناسب للون بشرتك مسالة اساسية لظهورك بشكل مناسب ، ففي بعض الأوقات، نميل لوضع أحمر شفاه لا يناسب لون البشرة، ونقول للسيدات اللواتي يرغبن بانتقاء لون أحمر الشفاه المناسب للون بشرتهن وسنّهن، هذه المقالة ستكون مساعدة ممتازة لهنّ.

1. لون أحمر الشفاه المناسب لذوات البشرة الفاتحة

للحصول على لون أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك، عليك معرفة الأساس أولاً، والذي يتمثل بتحديد أندرتون جلدك ( والأندرتون undertone هو اللون الأساسي للبشرة والموجود تحتها مباشرة)، ومن المهم معرفة أن الجميع يملك أندرتون أصفراً، وردياً وأحمر ربما. وإن إدراكك ومعرفتك باللون الخاص بك يمكن أن يساهم كثيراً في التعرف على ألوان أحمر الشفاه الملائمة، ففي حال وجود أندرتون فاتحاً يجب أن يتوافق لون الشفاه معه.
وقد اقترح مختصون في هذا المجال الألوان التالية والمثالية للنساء ذوات البشرة الفاتحة:
ــ القرمزي
ــ الوردي المرجاني
ــ الأحمر مع أندرتون بنفسجي
ــ الخوخي
ــ البرتقالي
ــ الكستنائي

2. لون أحمر الشفاه المناسب للنساء ذوات البشرة الداكنة

بينما يتاح للنساء ذوات البشرة الفاتحة خيارات عديدة لألوان أحمر الشفاه المناسب مع لون بشرتهن، أيضاً على النساء صاحبات البشرة الداكنة أن يدركن ما يناسب لونهن، ومن الملاحظ أن بعض ألوان احمر الشفاه تناسب البشرات الفاتحة والداكنة. كالألوان الأكثر حرازة مع القليل من البنفسجي أو الأزرق.
ومن المهم ملاحظة عدم استحسان استخدام أحمر الشفاه مع اللون الرمادي لأنه يعتبر من الألوان الشاذة للأندرتون.
وأكثر الألوان ملائمة لذوات البشرة الداكنة هي:
ــ البنفسجي
ــ الكستنائي
ــ الأحمر
ــ الأزرق

3. لون أحمر الشفاه المناسب لذوات البشرة الحنطية

اذا كنت تملكين بشرة حنطية أو قمحية فهذا يعني أن لون جلدك بني فاتح، فمن المهم معرفة اذا ما كنت قادرة على اختيار لون أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك عندما ترغبين بالظهور بمظهر أكثر شباباً أو أكبر سناً من عمرك الحقيقي.
أما ألوان أحمر الشفاه المناسبة لصاحبات البشرة الحنطية فهي:
ــ البرتقالي المائل للبني
ــ البرونزي
ــ الأحمر
ــ الوردي
ــ التوتي
ــ الكستنائي
ــ الموف
الآن وبعد معرفة اللون المناسب للون البشرة، من المهم ادراك أنه يمكن للون أن يتغير مع التقدم بالسن. واذا كنت من متابعي الموضة، يمكنك اختيار أحمر شفاه مناسب لسنك ولون بشرتك، ويعني ذلك أنه عند تغير لون بشرتك، يجب أن تغيري الى اللون الأفضل لحالة بشرتك.