الوصفة الدقيقة

فوائد الجزر للبشرة والشعر .. 18 فائدة رائعة

فوائد الجزر للبشرة

فوائد الجزر للبشرة والشعر معروفة منذ زمن طويل ،و لابد أنك مضغت الجزر المقرمش في بعض الأوقات، أو بشرت بعضها لاستخدامها في تحضير الحلويات اللذيذة، لكن هل اطّلعت على الاستخدامات الجمالية للجزر؟

فوائد الجزر للبشرة للشعر والاظافر

1. يمكن تحضير ماسكات مذهلة مضادة لظهور التجاعيد. اسلقي الجزر واهرسيه تماماً وامزجيه مع نصف ملعقة كبيرة من العسل. ثم ادهني وجهك بالخليط واتركيه لــ 30 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء.
تساعد هذه الوصفة في تخفيف التجاعيد الموجودة ومنع ظهور تجاعيد جديدة.
2. اخلطي معاً 4 ملعقة كبيرة من الجزر المبشور، ملعقة كبيرة من العسل، نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، واتركي الماسك 15 دقيقة على وجهك، حيث يساعد في تفتيح البشرة ويحد من ظهور التجاعيد المبكرة، ولنتائج أفضل قومي بتعقيم الوجه وتنظيفه.
3. اسلقي جزرة واخلطيها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار، وادهنيه لتهدئة الجلد المتعرض لحرق الشمس فوراً.
إن تناول عصير الجزر يومياً يعمل كواقي شمسي طبيعي ممتاز.
4. ادلكي أظافرك بعصير الجزر وزيت الزيتون ليصبحوا صحيين وأقوياء
5. إن مزيج عصير الجزر، عصير الألما، وعصير الليمون، يعمل بشكل رائع للشعر المتقصف والتالف، بالإضافة إلى علاج تساقط الشعر وجعله براقاً.
6. امزجي زيت جوز الهند مع الجزر المهروس وافركي يديك به، فهو مغذي للبشرة، ويجعل اليدين ناعمة ونظيفة.
7. بينت دراسات أن شرب عصير الجزر على معدة فارغة يومياً، يساعد في تحسين تألق البشرة، ويخلصها من الحبوب، وأكثر من ذلك فشرب عصير الجزر يحسن النظر
8. للحصول على بشرة مشرقة، حضّري ماسك للوجه بمزج الجزر مع الموز، البابايا، البطيخ، بتلات الزهور، كريمة الحليب، واللوز. ادلكي وجهك به لبشرة ناعمة ومشرقة، فالجزر غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على رطوبة الجلد واشراقه.
9. امزجي عصير الجزر مع عصير الشوندر، ادهني شفتيك بها لجعل لونهما وردياً بطريقة طبيعية.
10. ضعي عصير الجزر ممزوجاً مع عصير البندورة على وجهك لتفتيح الجلد وتناغمه، فالجزر غني بالمواد المغذية وفيتامينات Aو C الصديقة للبشرة ما تجعله مكوناً جمالياً ممتازاً، بالإضافة إلى احتوائه على البيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة الجيدة لتبييض البشرة.
11. ابشري جزرة واخلطيها مع العسل وصفار البيض، ثم ادهني وجهك بها لشدّ الجلد المجعد والمترهّل.
فالجزر يحتوي على فيتامين C الذي يساهم في انتاج الكولاجين، وهو بروتين يحافظ على مرونة الجلد لجعله متماسكاً، كما أن وجود فيتامين A يحارب الجذور الحرة المُخربة، ويجعل البشرة مشرقة وأكثر شباباً لوقت أطول.
12. ضعي عصير الجزر مخلوطاً مع الملح البحري على الوجه، افركيه بلطف على ندوب الحبوب لتفتيحها.
13. ضعي لب الجزر على عيوب البشرة لإزالتها بنجاح منزلياً، بالإضافة إلى أن تناول عصير الجزر يومياً يساعد في التخلص من العيوب غير المرغوبة، ويجعل البشرة نقية ومشرقة.
14. امزجي ملعقة واحدة من عصير الجزر، موزة واحدة، 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وبضع قطرات من زيت الزيتون والعسل، وادهني الخليط على شعرك لساعتين، وسيصبح الشعر لامعاً.
15. ابشري جزرة وادعكي الجزر المهروي على الشعر لفترة ثم اغسليه بشكل كامل بالماء فقط، وصفة بسيطة وسهلة جداً لشعر نظيف ولامع.
16. يمكن تحضير ماسك مقشر من الجزر لازالة الأوساخ العميقة في مسام الجلد.
ضعي ملعقة كبيرة من الجلاتين، نصف كوب من عصير الجزر، نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، امزجيهم جيدا وسخني المزيج بالمايكروويف حتى يذوب الجلاتين، ثم ضعيه في الثلاجة لــ 15 دقيقة، قومي بتبخير وجهك به، ثم ادهنيه بالتساوي على وجهك، وبعد 15 دقيقة قومي بقشر الماسك لازالة الأدران من الوجه، بعدها اشطفيه بماء بارد، يساعد هذا الماسك في تفتيح البشرة وتنظيف المسام.
17. اذا كنت ترغبين بالحصول على جلد منتعش فوراً، جربي تحضير ماسك من الجزر المبشور، دقيق البطاطا وصفار البيض، ادهني وجهك به لــ 30 دقيقة، وستختبرين خلال دقائق شعوراً منعشاً.
18. حضري ماسك منزلي لبشرة ناعمة حريرية من حية أفوكادو، جزرة، 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و1 ملعقة كبيرة من ملح إبسوم.
ابشري الجزرة وانزعي بذرة الأفوكادو، وأضيفي الملح وزيت الزيتون لتحضير عجينة ثخينة القوام، وضعيها على وجهك لمدة 25 دقيقة ثم اغسليها بماء فاتر. هذا الماسك سيزيل خلايا الجلد الميتة ويترك البشرة ناعمة وحريرية.

مواضيع ذات صلة