الوصفة الدقيقة

نصائح لـ العنايه بالبشره في السفر

العنايه بالبشره في السفر

العنايه بالبشره في السفر امر هام ، حيث يمكن أنّ يشكّل الحفاظ على مظهرٍ جيد بعد السفر لمسافاتٍ طويلة، سواءً كان من دبي إلى هونج كونج أو من البحرين إلى طوكيو، تحدياً حقيقياً. إلّا أنّ مضيفات طيران ’كاثيباسيفيك‘يتقنّ فن التألق بإطلالةٍ أنيقة بشكلٍ طبيعي بعد أن اعتدن العمل في الطائرات لساعاتٍ طويلة.

تعتقد المضيف أول مارجريتلاي، التي عملتلدى ’كاثي باسيفيك‘التي يقع مقرّهافي هونجكونجلأكثرمنثمانيسنوات،بأنّفنالسفرالأنيقيتعلق بالتحضيرات المناسبة: “يبدو الاستعداد للسفر عادةً طبيعيةً بالنسبة لي،لكناتباعبضعخطواتٍبسيطةقبلوأثناءوبعدالرحلةسيضمن لكم الأناقة والانتعاش”.

سبل العناية بالجمال قبل الرحلة

شرب الماء:يعتبر شربكمية وافرة من الماء أمراً ضرورياً،فأنا أحاول شرب ثمانية أكواب في اليوم، لكني لا أتمكن أبداً من شرب هذه الكمية ، لذا أسعى لشرب الماء قدرالإمكان. وأستطيع عادةً شرب حوالي ليتر واحد خلال رحلة جوية تدوم لـ 15 ساعة (قبل وأثناء وبعد الرحلة).

الراحة: يعدّ الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم أمراً جيداً إن كنتمقادرين على النوم لساعاتٍ طويلة قبل الرحلة، والاستيقاظ فقط قبل بضع ساعات من الذهاب إلى المطار.

الترطيب:أستخدم دائماً قناعاًمرطباً قبل أن أضع الماكياج. ولتوفيرالوقت دائماً ما أضع القناع أثناء تصفيف شعري ليصبح وجهي مستعداً فيما بعد لوضع المكياج.

العناية أثناء الرحلة

الحماية من الأشعة فوق البنفسجية : يجب الاهتمام بالمكياج ووضعه بشكلٍ مدروس،مع مراعاة استخدام منتجاتمدعمة بعامل حماية البشرة من أشعة الشمس،خاصة إذا كان المقعد بجوار النافذة.

الترطيب:من الجيد استخداممنتجاتتحافظ على رطوبةالبشرة، ويعتبر زيت الجسم خياراًجيداًإلا أنمستحضرات الترطيب العادية تفي بالغرض. كما يساعد رذاذ الوجهعلى إنعاش البشرة معأوبدونماكياج. لكنمن المهمّ شربالكثيرمنالماءأثناءالرحلة وتجنب الكحول والمواد الغذائية التي تحتوي مستويات عالية من الصوديوم.

استخدام الرذاذ والابتعاد عن البودرة:يفضّل وضع مكياج يحتاج إلى رذاذ بدلاً من البودرة التي تجعل من البشرة تبدو متعبة ومشققة بسبب الأجواء الجافة على متن الرحلة.

بلسم الشفاه:العناية بالشفاه أمرهاموخاصة خلال الرحلات الطويلة، وأنا شخصياً أعمد إلى إزالة أحمر الشفاه خلال الاستراحة والعنايةبشفتي.

وضعقناع:أوصي بوضع قناع من الكريم أو الجل في حال رغبتم بوضعه خلال السفر على متن الطائرة لكون الجيل والكريم شفافين بدرجة مقبولة.وأتحاشى استخدام القناع الورقي لكون مظهره غير محبب أمام الآخرين لكنه يبقى خياراً مناسباً في حال اضطراركم لاستخدامه. لكن من المهم إزالة القناع الورقي بعد 10- 15 دقيقة لأنّه سيبدأ بامتصاص رطوبة البشرة بدلاًمنإنعاشها.

الراحة:من المهم الحصول على أكبر قدرٍ ممكن من النوم خلال الرحلة. فنقص النوم يؤثرعلى مظهرالبشرة والقدرة على مكافحة الجراثيم (ما يجعلكم عرضةً للمرضبسهولة).

لمسات ما بعد الرحلة

عيون مشرقة: أستخدم قطرات العيون لإنعاش عيناي، كما أجدّد مكياجي أحياناً مع رذاذ الوجه وبعض اللمسات الطفيفة.

الشامبو الجاف: قد تصبح جذور الشعر دهنيةً أثناء السفر لمسافاتٍ طويلة بسبب جفاف الهواء، لذا أحمل معي عبوة شامبو جاف، حيث يساعد استخدام مقدارٌ صغيرٌ منه إنعاش مظهر الشعر والحفاظ على تألقه.

مواضيع ذات صلة