الوصفة الدقيقة

طريقة عمل جيل للشعر طبيعي

جيل للشعر طبيعي

جيل للشعر طبيعي يمكن إذابة علبة من الجلاتين غير المنكه ( 225غ) في كوب ماء، بإضافة كمية قليلة وراء أخرى من الجلاتين وتحريكها حتى تذوب، واستخدام المحلول الثخين الناتج كــ جل للشعر، ويمكن اضافة ملعقة صغيرة من جل صبار الألوة و3 -4 قطرات من زيت عشبي معهم.

2. توضع ملعقة كبيرة من السكر في كوب من الماء الساخن وتحرّك حتى تذوب كلياً، ثم تمزج ملعقة كبيرة من الفودكا و2 -3 قطرة من زيت عشبي معهم لرائحة جيدة، واستخدام الخليط كــ سبراي للشعر، الذي يعمل بشكل أفضل عند ترطيب الشعر، وبعد وضعه يجب عدم تمشيط الشعر حتى يجف.
3. الليمون، مكون مشهور في وصفات العناية بالشعر.
لتحضير سبراي للشعر، تقطّع واحدة أو 2 ليمونة الى قطع صغيرة وتغلى في كوب ماء حتى تخف كمية الماء إلى النصف، يُصفّى السائل ويُخزّن في علبة سبراي، وفي حالة الشعر الجاف يمكن استبدال الليمون بالبرتقال.
4. يخفق 2 بياض بيضة جيداً وتدهن كــ موس طبيعي للشعر، واذا كان هناك خشية من الرائحة يمكن اضافة بضع قطرات من زيت عشبي كزيت الخزامى أو اكليل الجبل.
5. يحضر جل شعر بمساعدة بذور الكتان، بغلي ملعقة كبيرة من بذور الكتان في 3/4 كوب ماء لحوالي 8 -10 دقائق حتى يتشكل محلول له قوام الجل، يتم تصفية البذور في مصفاة، وتغمس جزء الفرشاة الخشن في المحلول ويوضع على الشعر قبل تسريحه حسب المطلوب. ويمكن اضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وبضع قطرات من زيت الخزامى.
6. سبراي اكليل الجبل لشعر خال من العقد خلال الشتاء، يحضر بوضع 2 ملعقة صغيرة من اكليل الجبل الجاف في كوب من الماء المغلي لبضع ساعات، ويقوم اكليل الجبل بتغميق لون الشعر أيضاً.
7. لتحضير جل منزلي، يضاف ( أغار أغار) ويأتي من عشب بحري، يستعمل مع جل الصبار، تغلى شرائح الأغار في الماء حتى تذوب تماماً، ثم يمزج ربع كوب من جل الصبار مع نصف كوب من مزيج الأغار، ويمكن اضافة 10 قطرات مم زيت عشبي.
8. ببساطة، يمكن استخدام جل صبار الألوة لتسريح الشعر.
يجب الانتباه أنه عند تحضير هذه الوصفات منزلياً لا يجب أن تبقى لأكثر من أسبوع، وينبغي حفظها في الثلاجة.

مواضيع ذات صلة