الوصفة الدقيقة

طرق العناية بالبشرة الدهنية و الجافة و الحساسة

طرق العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الدهنية هي سر ما نشاهد الكثير من النساء عليه من ذوات البشرة المتألقة، وفي المقابل هناك الكثيرات مع بشرة كارثية، والسؤال هو لماذا لا نوجّه الجهد البسيط المطلوب لجعل البشرة تتنفس؟ وستحدث مفاجأة عندما تدرك كيف يمكن لبشرتك أن تتحول من باهتة إلى نقية ومشرقة.

إن العناية بالجلد طريقة طبيعية ليست معقدة، بل هي بسيطة ويجب أن تكون جزءاً أساسياً من حياتنا.

 إليك طريقة جعل البشرة مشرقة بتحسين تون البشرة،  بـ 4 خطوات.

1. التقشير

غالباً ما يعمل التقشير بشكل ممتاز.

ينسى معظم الناس أن طبقة الجلد الخارجية تتسخ بسهولة وتصبح قاتمة وبدون حياة، لذلك من المهم فركها ودعكها لمنح الجلد مظهراً براقاً.

وللقيام بذلك، إليك طريقة فرك بسيطة لكن ممتازة لاتباعها في المنزل:

ضعي 1 كوب من الأرز البودرة، 1 كوب من الشوفان ونصف كوب من قشرة الليمون البودرة، امزجيهم معاً واحفظيهم في عبوة زجاجية.

خذي 2 ملعقة صغيرة في كل مرة وامزجيهم مع ماد الزهر أو الحليب حسب بشرتك، وافركي الوجه والرقبة بلطف، ثم اشطفيهم وجففيهم.

 2. علاج حب الشباب والبثور

تعاني العديد من النساء من الحبوب والبثور، والتي تحاول تغطيتها بالماكياج، ظناً منهن أن ذلك طريقة ذكية، ولكن دعينا نقول أنه لا يمكن أبداً إخفاء البثور، وبدلاً من ذلك، يمكن قضاء بعض الوقت في علاجهم، ليظهر بعدها الوجه بشكل جميل.

والقاعدة الذهبية للحفاظ على بشرة نظيفة:

ـ شرب الكثير من الماء، لتبقى المعدة نظيفة وتجنب الامساك.

ـ استخدام لوشن تونك الذي يدخل النعناع في تركيبه، سيساعد ذلك على تقليل وجود البكتيريا على الجلد، وقطع الطريق لظهور بثور جديدة.

قومي بتحضير هذا الماسك، واستخدميه يومياً:

– ملعقة صغيرة من الطين البركاني،  5 قرنفل مطحونة،  و1 ملعقة صغيرة من عجينة النعناع، اخلطيها مع ماء الزهر وادهني البشرة واتركيها لتجف، ثم اغسلي الوجه بماء بارد.

– استخدام البندورة لتقليل المسام المفتوحة التي يمكن أن يلعب دوراً في تخريب المظهر، ومن المهم معرفة كيفية انكماشهم حتى في حالة وضع الماكياج، ليبدو الجلد ناعماً.

ويمكن استعمال البندورة نيئة لهذه الغاية، بتقسيم حبة البندورة الباردة إلى نصفين ودعك أحدهما على الجلد النظيف وتركه ينتقع بالعصير وشطفه بعد 15 دقيقة،  وفي حال استعمال هذه الطريقة يومياً ستلاحظين نتائج مذهلة على بشرتك.

3. التخلص من الرؤوس السوداء

تجعل الرؤوس السوداء كظهر البشرة بشعاً، وهي عبارة عن دهون قاسية في مسام الجلد، تنتج عن طريقة التنظيف غير الملائمة، وإهمال العناية بالجلد بشكل متواصل.

ينسى معظم الناس أن ليس من المهم ماتحتاجه البشرة لتكون جيدة، وأن ذلك يتطلب عناية منتظمة. فلا مكاسب دون ألم، لذلك يتوجب العمل على تحسين مظهر البشرة وستظهر النتائج بأسرع من المتوقع.

في حال كانت الرؤوس السوداء عميقة جداً، ينصح بتنظيفها عند أخصائي، مرة واحدة كل 4 أسابيع.

الى جانب ذلك، يخلط بودرة قشر البرتقال مع ماء الزهر ويفرك منطقة الرؤوس السوداء ثم تشطف وتعصر الرؤوس بلطف باستخدام منشفة.

مواضيع ذات صلة