الوصفة الدقيقة

اطعمة للحصول على بشرة جميلة بدون مكياج

للحصول على بشرة جميلة

للحصول على بشرة جميلة فان السر يكمن في الغذاء ، ولان البشر هي الجزء الأكبر والأكثر بروزاً في الجسم البشري، والتمثيل الخارجي لكل شيء يدخل فيه، وللحفاظ على هذا العضو صحياً ومشرقاً، عادة ما يستخدم الناس المرطبات وغيرها من منتجات العناية بالجلد، وهناك من يتجاوز هذه الخطوة ويسعى للحفاظ على العضو الحيوي من الداخل باتباع عادات غذائية طبيعية، بعيداً عن الإصلاح و للحصول على بشرة جميلة بدون مكياج .

وهذه قائمة بأفضل الأطعمة لبشرة مشرقة، ناعمة، نقية ومرنة.

1. رب البندورة العضوي

وهو ممتاز لبشرة خارقة، كونه يحتوي على الليكوبين الذي يحمي الجلد من التخريب الذي تسببه أشعة الشمس ويساعد في الحماية من ظهور علامات التقدم بالعمر.

ويمكن ايجاد الليكوبين ( الكاروتينيد المضاد للأكسدة) في عدة فاكهة أخرى مثل البطيخ، الجوافة، الكريب فروت وغيرها، لكن الطريقة الأكثر فعالية للحصول على بشرة صحية هو رب البندورة المصنوع من البندورة العضوية، حيث يحتوي هذا المعجون على ليكوبين أكثر بـ 10 مرات من البندورة الحمراء الناضجة، ويعرف بشكل واسع كأفضل مصدر طعام من مضاد الأكسدة الرائع هذا.

2. الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة وهو مثالي للترطيب.

يشكل الشاي الأخضر الخيار الأكثر توافراً للمشروبات الصخية عبر العالم، يعرف بخواصه التي تحمي من خطر الشمس وسرطان الجلد، وهو مضاد أكسدة فعال يبطئ بداية ظهور علامات التقدم بالسن باحباط الأنزيمات المسؤولة عن ضعف بنية الجلد المرتبطة بالتقدم بالسن.

ومن المهم ملاحظة أن بودرة الشاي الأخضر التي تعرف باسم ماشا هي أكثر فائدة كونها تحتوي تركيزاً أكبر من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

3. الفليفلة

تحتوي الفليفلة على فيتامين C وترطب الجلد، فالفليفلة الملونة التي نراها عند الباعة، ليست فقط حلوة ولامعة بل هي من أكثر النباتات تركيزاً بفيتامين C، فأونصة واحدة ( 29غ) من الفليفلة الصفراء الحلوة تحتوي أكثر من 50 ملغ ( 85% من القيمة اليومية).

ومن الحقائق الظريفة أن البرتقال الذي يعتبر هو الأعلى بفيتامين C يحتوي فقط 12.6 ملغ في الأونصة.

وفيتامين C عنصر حاسم لإصلاح ونمو الأنسجة الصحية في الجسم البشري، متضمناً انتاج خلايا جلدية، تعزيز انتاج الكولاجين، تعزيز حماية مضادات الأكسدة، كما يساعد في عكس خطر الشمس.

4. الجوز

يحتوي الجوز على الحموض الدهنية أوميغا 3، وهو مثالي للأشخاص النباتيين، وأولئك الذين لا يحبون تناول السمك ويرغبون يتضمين أوميغا 3 في نظامهم الغذائي.

والجوز مصدر غني بأميغا s3، الذي يساهم في اضفاء اللمعان على الشعر ويجعل الجلد أنعم، وذو مظهر أكثر شباباً.

5. البقول

تحتوي البقول على نسبة عالية من البروتين، لذلك تساهم في جعل الجلد أفضل، وفي إصلاح الخلايا التي تعاني من تخريب الخلايا الحرة، وخلال عملية الهضم، يتحول البروتين إلى حموض دهنية وهي اللبنات الأساسية للخلايا. ويساعد هذا الحمض في تسريع إصلاح وانتاج خلايا جلدية جديدة وكولاجين.

6. البيض

مصدر كبير للبروتين، لذلك يساعد في اصلاح الخلايا التي تخربها الخلايا الحرة، وهي لا تحتوي فقط على البروتين، بل أيضاً على البيوتين وهو فيتامين رئيسي للحماية من جفاف الجلد.

7. المياه المعدنية النقية

وهي مثالية لجلد رائع ومشهورة بأهميتها له كونها مرطبة وتحتوي على معادن، مع أنها ليست ضمن الطعام، إلا أنها عظيمة لبشرة متألقة وصحية.

مواضيع ذات صلة