الوصفة الدقيقة

فوائد ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية و الجافة

ماسك الشاي الأخضر

ماسك الشاي الأخضر يعتبر الشاي الأخضر غنياً بمضادات الأكسدة والفلافونويدات، يحتوي على فيتامين A, B, C, E, H, K, المنغنيز، الكروم، الزنك، السيلينيوم، وغيرها. ويمكن استمداد العديد من الفوائد الصحية للجلد منه، عن طريق شربه، ووضعه مباشرة على الجلد أيضاً.

لذلك، يمكن استخدام الشاي الأخضر في عدد من وصفات الجمال لتخفيف ظهور التجاعيد، تعزيز مرونة الجلد، تحسين تون الجلد، فتح المسام، معالجة حب الشباب، وعلاج حروق الشمس. كما يقاوم الشاي الأخضر الجذور الحرّة ما يساعد في المحافظة على مظهر بشرة أكثر شباباً بشكل طبيعي.

ماسكات الشاي الأخضر الجمالية:

1. حضري الشاي الأخضر واحتفظي به في الثلاجة لبضع ساعات، ثم فيما بعد، اغمسي قطعة قطن في المحلول المثلج وامسحي بها الجلد لتهدئة الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة.

أو يمكن كبديل عن ذلك، سكب الشاي الأخضر في قالب مكعبات الثلج، وحفظه في الفريزر، ووضع مكعب ثلج شاي أخضر على المنطقة المصابة.  ويمكن وضع أكياس الشاي الأخضر الصغيرة على للتخلص من الانتفاخ والهالات السوداء حولهما.

2. خمّري كوباً من الشاي الأخضر وبرّديه لبعض الوقت، امزجي 1/3 كوب من هذا الشاي مع كمية متساوية من الخل والماء المقطّر. احفظي هذا التونر الجمالي المنزلي في قارورة زجاجية معقمة.

3. اغلي كوباً من الماء المقطّر، وانقعي فيه ملعقة صغيرة من أوراق النعناع و4 ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر لمدة 10 دقائق، أخيراً برّدي وصفّي المحلول، واستخدميه كـ تونر للبشرة الجافة، الدهنية، والحساسة.

4. اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر اكسترا مع نصف ملعقة صغيرة من العسل العضوي، سخني المزيج قليلاً في المايكروويف لمدة 15 ثانية، أضيفي نصف ملعقة صغيرة من بودرة الشاي الأخضر وسخنيهم ثانية، عندما يبرد المزيج، يفرك به الوجه والعنق بلطف، ثم يشطف بعد 20 دقيقة.

5. لتجديد البشرة والتخلص من العيوب، يفرك الوجه بمزيج من الشاي الأخضر المخمّر جيداً، مع ملعقة كبيرة من حبيبات السكر، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويمكن إضافة القليل من العسل أو زيت فيتامين E.

مواضيع ذات صلة