الوصفة الدقيقة

طرق تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية طريقة تبحث عنها كل سيدة، إن مستحضرات التجميل والمنتجات الأخرى تساعد في إخفاء الندوب بدون إزالتهم تماماً، لكن الحل الأفضل والأكثر فعالية هو في إخفائهم في البيئة المحيطة الطبيعية.

الطبيعة هي الشكل الأفضل للتعامل، فلا يوجد تأثيرات جانبية. لذلك دعينا سيدتي نتوجه للطبيعة الام، حيث هناك الكثير من العلاجات لكل الأمراض والاضطرابات. وسنتطرق إلى كيفية علاج عيوب البشرة بطرق طبيعية، لذلك سنلقي نظرة على النقاط التالية.

طرق طبيعية لعلاج العيوب

1. الفجل والرائب معاً من أفضل أنواع علاج العيوب. ضعي مزيج من عجينة الفجل والرائب على الوجه بكميات متساوية، وبعد 5 – 10 دقيقة، اشطفيها بماء فاتر، كرري العملية مرتين أسبوعياً، وستكوني متفاجئة من النتائج المذهلة.

2. التفاح

وكما يقول المثل، تفاحة في اليوم تبقيك بعيداً عن الطبيب. وهذا مناسب أيضاً لعلاج عيوب البشرة عن طريق احتواء النظام الغذائي على تناول تفاحتين يومياً، كما يمكن دهن القليل من لب التفاح على المنطقة المتأثرة. وهذا العلاج بسيط وفعال.

3. بعد استخدام شرائح الليمون، لا ترميها بعيداً.

رشي عليها القليل من الملح الأبيض والكركم، وبلطف افركي المنطقة المتأثرة، حيث أن الاستخدام المنتظم هو الأفضل للتخلص من العيوب.

4. يممن استخدام القليل من لب البندورة الناضجة على الوجه، فالليكوبين والبيتا كاروتين الموجودة فيه هي المسؤولة عن علاج الندوب والعيوب وكل أنواع مشاكل الجلد الصغيرة.

5. إن قلة النوم ايضاً تسبب ظهور العيوب في البشرة، فالنوم الجميل كما يسمى يتطلب 7 – 8 ساعات، حيث يعمل كالسحر.

6. ادهني القليل من الكريمة الطازجة مع بضع قطرات من ماء الزهر على وجهك، فحمض اللاكتيك الموجود سيزيل الندوب والبقع الداكنة ويمنح الجلد نعومة ولمعاناً.

7. قبل الذهاب للسرير، نظفي وجهك بغسول خفيف وادهني القليل من كريم بفيتامين E، سيساعد في ترطيب بشرتك وخلوها من الندوب.

8. قبل الخروج، ادهني كريم واقي شمسي جيد النوعية على كل جسمك، لا يهم إن كان الطقس مشمساً أو غائماً، فأشعة الشمس الضارة UV هي المسؤولة عن تخريب الجلد في أي مناخ.

9. ترطيب الجسم مهم جداً.

ينبغي شرب 8 كؤوس من الماء يومياً، ذلك سيمنع كل أنواع الأمراض المرتبطة بالجلد، الشعر والصحة.

مواضيع ذات صلة