الوصفة الدقيقة

ماذا يحدث في جسمك بعد شهر من اكل موزتين يومياً

اكل موزتين يومياً

اكل موزتين يومياً لمدة معينة وضمن نظام غذائي صحي يمكن ان تخلق فرقا كبيرا ، و الحقيقة الدائمة أن الموز طعام خارق يمنح الجسم كل ما يحتاج ليكون جيداً، فهو غني بالمواد الغذائية، الفيتامينات، الألياف والسكريات الطبيعية كالسوكروز والفروكتوز، وهذا جزء من الدوافع وراء تناول الموز بانتظام والمساعدة في الابتعاد عن الطبيب.
الموز من أكثر الفاكهة استهلاكاً في الولايات المتحدة الأمريكية حتى من التفاح والبرتقال.
ويكون الموز ذو البقع الداكنة هو الأكثر نضوجاً، وكلما كان أكثر نضوجاً كلما كان أغنى بالمضادات TNF ( وهي عامل النخر الورمي ألفا وهو سيتوكين، والسيتوكينات هي مواد تفرز من الجسم أثناء الالتهاب، الالتهاب هو عملية طبيعية تتولد في الجسم لمحاربة العوامل الممرضة أي البكتيريا و الفيروسات وكاستجابة للأذى النسيجي (كما في حالة الجروح).

كيف ستشعر بعد شهرين من اكل موزتين يوميا ضمن نظام غذائي ؟

1. حموضة المعدة ( الحرقة)
يعد الموز مضاد طبيعي للحمض يمكن أن يعطي شعوراً بالراحة من الحرقة وارتجاع الحمض، فتناول موزة واحدة يمكنه مباشرة منح شعور لطيف وتخفيف أعراض الحرقة.
2. ضغط الدم
يساعد الموز في تخفيض ضغط الدم والحماية من الجلطات والسكتات لأنه منخفض بالصوديوم ومرتفع بالبوتاسيوم، ما يجعله طعاماً القلب الصحي.
3. الطاقة
ان تناول موزة أو اثنتين قبل التمارين الرياضية يمنح طاقة كافية لساعة وأكثر على الأقل. فهو قليل بالكاربوهيدرات، غني بالفيتامينات، والمعادن وكلها تدعم الجسم وتزيد قوة التحمل بينما يساعد البوتاسيوم في الحماية من التشنج العضلي.
4. فقر الدم
يساعد الموز المصابين بفقر الدم بتزويدهم بالحديد الغذائي الذي يحتاجونه، والذي يحفز انتاج الكريات الحمراء والهيموغلوبين، ويقوي مصادر الدم.
5. القرحة
عند المعاناة من القرحة يجب الامتناع عن عدة أنواع من الأطعمة، لكن الموز يمكن تناوله بدون أي قلق من هذه الناحية أو الخوف من الألم، وذلك بسبب قوامه الناعم، الطري الذي يغطي بطانة المعدة ويحميها من الأحماض التي تسبب التآكل، والتهيج.
6. الاكتئاب
يمكن للموز أن يساعد في التغلب على حالة الاكتئاب بسبب مستوياته المرتفعة من التريبتوفان الذي يحوله الجسم الى السيروتونين الذي يجعل الأشخاص يشعرون بالاسترخاء والسعادة ويحسن المزاج، ويدفع للشعور بحالة أفضل والتخلص من الاكتئاب.
7. الامساك
يمكن تناول عدة موزات عند المعاناة من الامساك، فهو يحتوي على كمية كافية من الألياف تحفز حركة الأمعاء بشكل منتظم وتمنحه راحة طبيعية.
8. الأعصاب أو PMS
عند الشعور بالاجهاد يمكن تناول الموز، فهو يساعد على تنظيم سكر الدم وهو غني بفيتامينات B الذي يهدئ الجهاز العصبي بشكل طبيعي ويجعل الناس يشعرون بالاسترخاء، ما ينتج عنه تحسن المزاج بشكل عام.
9. التحكم بحرارة الجسم
ان تناول موزة في الأيام الحارة يمكن أن يبرد الجسم بخفض درجة حرارة الجسم، ونفس الشيء يفيد عند اصابة الشخص بالحمى.

 

مواضيع ذات صلة