الوصفة الدقيقة

5 اعراض تدل على مشاكل صحية في جسمك

اعراض تدل على مشاكل صحية

اعراض تدل على مشاكل صحية في جسمك فالاهتمام بصحة البشرة والجلد والأظافر والشعر وتألق العينين، يعكس جمالنا، ، ولكن رغبة الأطباء اليوم تتوجه لتركيز جزء من هذا الاهتمام بالتجميل إلى ما نحاول إخفاؤه، باعتباره إشارة ولغة يحاول بها جسدنا التواصل معنا ليخبرنا أن هناك وهن أو ضعف، فبادري إلى علاجه لا إلى إخفائه، فاهتمامنا بمنع تساقط الشعر وإحمرار العينين أو غيرها من السلبيات إشارة لأمراض كامنة حدد الأطباء بعضها .

حب الشباب

محاولة إخفائه لا تقل أهمية عن محاولة الانتباه، أنه ربما نتيجة لخلل أو اضطراب في الجسم. فحب الشباب على الذقن: يكشف خلاً في مستويات الهرمونات. أو الدورة الشهرية أو الحمل أو ربما التوتر والإجهاد ، ووجوده على الجبين دليل سوء الهضم والتغذية غير المتوازنة من تناول الزيوت الضارة والأطعمة الحارة. أو اضطراب الكبد والكلى. فادعم طعامك بالفواكه والألياف لهضم صحي. واستشر طبيبك.

شعر الوجه الزائد  لدى النساء

 أمر طبيعي ولكن من غير العادي إذا كان مفاجئاً وكثيفاً فهو إشارة مقلقة لمتلازمة المبايض (الكيسات) أو أنه زيادة إفراز الهرمونات الذكرية، أو الإجهاد، ، وللوارثة دور أيضاً في ذلك ، ولعل زيادة الوزن تزيد من تطور متلازمة تكيس المبايض. ويجب سريعاً استشارة الطبيب  للتدخل الدوائي .

تساقط الشعر

قد يكون أحد أعراض المشاكل الصحية، أو أدوية ضغط الدم، وسوء التغذية، والتغيرات الهرمونية والعوامل الوراثية. وأمراض السكري واضطرابات المناعة كمرض الذئبة الحمراء (داء للنساء غالباً) وعوامل الإجهاد سبب لذلك . والصلع عارض لمن يعانون متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. ويجب استشارة الطبيب مع الوجبات المتوازنة، واستخدام منتجات الشعر العشبية.

الأظافر الشاحبة أو المتكسرة

الأظافر الشاحبة أو المتكسرة و ذات البقع مؤشر فقر الدم، فلونها عادة وردي فاتح، ولكن الشحوب مع البقع البيضاء باعث للقلق لنقص فيتامين A و E أو نقص الحديد والزنك. ولكن وجود البقع الحمراء، أو النقر والخطوط قد يكون مؤشر لاضطرابات الكلى والصدفية والأمراض الوراثية.

الهالات السوداء

 من السهر والعمل طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر ، أحد أسبابها، ولكن استمرارها بعد قسط النوم الكافي، دليل في اضطرابات النوم والتنفس أثنائه، ومؤشر بعض الأمراض المزمنة، والحساسية، أو أنها ناتجة من التعرض لأشعة الشمس طويلاً . وإن وجود الهلات بشكل غير منتظم مع بشرة جافة مؤلمة متقشرة لفترة طويلة، علامة على آفة سرطانية (تقرن الجلد السفعي) . فلابد من استشارة الطبيب.

فقد نحاول تجميل أنفسنا من الخارج ولكننا نهمل ما يحاول جسمنا إخبارنا به.

مواضيع ذات صلة