الوصفة الدقيقة

نصائح غذائية عامة للحفاظ على صحة الجسم

نصائح غذائية عامة

نصائح غذائية عامة نحن نبحث عن الطعام الصحي للحفاظ على صحة أجسامنا ولكن ماذا لو كنا نتناول معها ما يُناقضها، وهنا نقدم لائحة لبعض الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحتنافي حال عدم احتوائها على كامل مكوناتها

الخبز الأبيض :

المصنوع بالحبوب المكررة المقشورة المجردة النخالة، هذه الألياف الصديقة للقولون لعملية الطرد والتطهير. ان الخبز الأبيض المصنوع من القمح المقشور يجعلك عرضة للإمساك والاضطراب الهضمي. ويمكنك تفادي خطره بدمج منتجات الحبوب الكاملة في وجبات طعامك.

الزيوت النباتية:

زيوت البذور يتم معالجتها بالهيدروجين لزيادة العمر الافتراضي لها والهدرجة تعطي الدهون التقابلية، وقد وجدت الجمعية الأمريكية للقلب، أن هذه الدهون تعرضك لأمراض القلب والسكتة الدماغية لذلك تجنب الدهون التقابلية وقلبك سيقول لك شكراً .

الوجبات الخفيفة خالية الجلوتين:

أمراض الحساسية من الغلوتين خطرة ومهددة للحياة باستمرار تناولها، لذلك قد يظن البعض أن الأطعمة خالية الغلوتين صحية لهم، وهذا غير صحيح لأن الوجبات الخفيفة الخالية الغلوتين تحذف مكونات الغلوتين، وتعوضها بالسكريات. وقد تحتوي الدهون التقابلية. فالحمية الصحية من الغلوتين هي الأفضل من الوجبات خالية الغلوتين.

الزبادي قليل الدسم:

إذا اخترت اللبن قليل الدسم على الكامل  ربما  يجب أن تعيد النظر، لأن الأصناف قليلة الدسم تعوض النقص بالسكريات. وقد وجدت دراسات أخرى بالنسبة للألبان أن الأشخاص الذين يتناولون منتجات الألبان الكاملة الدسم بدلاً من تلك قليلة الدسم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري. تقول دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون منتجات الألبان الكاملة الدسم وزن أجسامهم أقل بالمقارنة مع من يتناولون الألبان قليلة الدسم.

الجبن المطبوخ:

هي الشرائح البرتقالية الملونة اصطناعياً، الحاوية على  المواد الكيميائية والمواد المضافة وقد تحتوي أنواع مركزة من بروتين الحليب الرخيصة بدل الحليب الطبيعي. فهي تعج بالدهون المشبعة الضارة لقلبك. لذلك استبدلها بالجبن الطبيعي وتناوله باعتدال. فهو مصدر البروتين والكالسيوم والمعادن.

المشروبات الغازية والعصائر:

المشروبات الغازية مساعد السمنة والسكري، والإفراط بها يجعل للفوسفات فيها آثار تنكسية كالشيخوخة المبكرة، وإن المشروبات الغازية مثل عصائر الفاكهة المصنعة تحتوي نسبة عالية من السكر الذي لا يخفى أضراره اليوم، وإن معظم عصائر الفاكهة التجارية، تستبدل النكهات الطبيعية بالاصطناعية.

 5 اعراض تدل على مشاكل صحية في جسمك