الوصفة الدقيقة

ماهي فوائد الزنك للجسم

فوائد الزنك للجسم

فوائد الزنك للجسم كثيرة و سنسلط الضوء في هذا الموضوع على دراسة أمريكية جديدة حول أهمية الزنك لترميم وإصلاح الحمض النووي داخل الخلية، نتيجة التكسر والفواصل، كما وتشير الدراسة لقدرة (4ملغ) من الزنك على محاربة العدوى والمرض، إذا ما تم إضافتها يومياً لنظامنا الغذائي، وأن هذه الزيادة المتواضعة قادرة على تخفيف الإجهاد التأكسدي الذي يُلحق الضرر بالحمض النووي .

مرحلة الطفولة

وهذه النتائج المكتشفة تظهر لنا استراتيجية جديدة لقياس تأثير الزنك على صحة الإنسان، فالزنك في كل مكان من أجسامنا، ويقوم بتسهيل مهام الأعضاء للقيام بوظائفها، وخصوصاً مراحل النمو الأولى للإنسان للمحافظة على بناء مرحلة الطفولة بالصورة المثلى، وضمان وجود نظامي مناعي قوي لمحاربة الالتهابات والأكسدة المرتبطة بظهور الأمراض كالسرطانات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

التمثيل الغذائي

كما تشير الدراسة لأهمية هذه النسبة الضئيلة من الزنك كعامل إيجابي لتحفيز التمثيل الغذائي، فقد أجرت الدراسة التجربة على 18 شخص تم اختيارهم عشوائياً، لإضافة نسبة ضئيلة من الزنك لنظامهم الغذائي، وملاحظة التغيرات والنتائج.

تشكيل البروتينات

وبشكل عام نقول أن الزنك عنصر  شديد الأهمية لتشكيل 3000 صنف من البروتينات داخل الخلية الحية، وإن عدم وجود كمية كافية من الزنك، يعرض حمضنا النووي الـ (DNA) للخطر، وذلك بسبب فقدانه القدرة على الإصلاح

مواضيع ذات صلة