الوصفة الدقيقة

ما هي الأطعمة التي تضعف الرغبة

الأطعمة التي تضعف الرغبة

الأطعمة التي تضعف الرغبة كثيرة لان الطعام هو مصدر الطاقة التي يحصل عليها الانسان للقيام بكل مهام حياته ومن ضمنها المهام الزوجية .

الأطعمة المصنعة

تفقد الأطعمة أثناء تصنيعها وتعليبها معظم موادها المغذية، فعلى سبيل المثال: إن معالجة القمح الكامل إلى طحين أبيض يُفقده معدن الزنك الضروري عند للرجال، وإن تناول الحبوب المكررة يؤدي لمقاومة الأنسولين كبداية لمرض السكري، ومرض السكري بدوره يسبب تضييق الشرايين وحدوث الضعف ، وكذلك الحال مع الجبنة المصنعة والحليب الصناعي والمعلبات .

البوشار بالميكروويف

لقد تم العثور على حمض البيرفلورو أوكتانويك بالبوشار عند إعداده بالميكروويف، وهذه المادة تسبب قتل الرغبة ، والإصابة بمشاكل البروستات على المدى الطويل .

منتجات فول الصويا

مستويات عالية من فول الصويا بجسم المرأة يُعطل وظيفة المبيض ويقلل الهرمونات ، وتسبب خفض الحيوانات المنوية عند الذكور .

العرقسوس والنعناع

إن تناول النعناع أو العرق سوس يقلل انتاج التستوستيرون، مما يسبب الضعف عند الرجال .

المبيدات الحشرية بالأطعمة

إن تناول الفواكه والخضروات دون غسلها بشكل جيد، يزيد نسبة تأثير المبيدات الحشرية على الغدد الصماء بالجسم، مما يسبب اضطراب الهرمونات الأنثوية والذكرية .

ولا يقتصر وجود المبيدات على الخضروات إنما يمتد للمأكولات البحرية، وعادة ما يتم رش الروبيان بنوع من الاستروجين للحفاظ على لونه، وهو ذو تأثير خطير على الرغبة .

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية محليات صناعية تسبب انخفاض مستويات السيروتونين بالجسم، مما يؤدي لانخفاض الرغبة لدى الرجال والنساء .

السكر والملح

الأطعمة السكرية تزيد مستويات الأنسولين والدهون بالبطن، وتسبب فقدان الكتلة العضلية، وتقلل هرمون التستوستيرون عند الرجال، والملح لا يقل خطورة عن السكر في اضطراب الصحة العامة عند الرجال والنساء .

اللحوم المصنعة

السجق والمرتديلا واللحوم المبردة والمدخنة ذات تأثير سلبي على الصحة ، وغالباً ما تُسبب اللحوم المصنعة تحولات هرمونية بجسم الإنسان نتيجة تفاعل موادها الدهنية مع الأكياس البلاستيكية المخزنة بها .

الكحول

إن شرب الكحول سيكون على حساب الرغبة عند الرجال مع ضعف القدرة على الانتصاب، وتتفاقم الاضطرابات الهرمونية لحالة من الاكتئاب .

الماء بالعبوات البلاستيكية

لا ترتبط المياه بقلة الرغبة ، ولكن تخزينها بالعبوات البلاستيكية يؤثر على خصوبة الرجال والنساء .

مواضيع ذات صلة