الوصفة الدقيقة

ما اسباب ظهور حب الشباب في الجبهه و الوجه

اسباب ظهور حب الشباب في الوجه

اسباب ظهور حب الشباب كثيرة ، ومن المعروف ان هذه البثور من أصعب القضايا التي يواجهها الإناث والذكور بمرحلة المراهقة، كرد فعل طبيعي للجسم، ولا يمكن اعتبارها حالة مَرضيّة إلا بعد تشخيص الطبيب لها، ولكن في حال استبعاد المشاكل الصحية لظهورها، يبقى لنا الحديث عن بعض الأسباب الأخرى المرتبطة بالعادات الغذائية والصحية السلبية .

احتكاك الجلد

 احتكاك الجلد بالأقمشة الصوفية يؤدي للطفح الجلدي والالتهابات، وكذلك الأمر مع خوذة الدراجة النارية، وياقات القمصان، وكثرة لمس الوجه باليد .

 الوجبات السريعة والفلفل الحار

الأطعمة الحارة تسبب زيادة إفراز العرق من المسام، مما يؤدي لاضطراب الـ(PH) على سطح الجلد، وبالتالي يحدث التخمر  والتفاعل البكتيري المسبب لحب الشباب

الوجبات السريعة تحتوي نسبة عالية من السعرات والدهون المسببة لازدياد الإفرزات الدهنية، وكذلك الأمر مع الأغذية المعلبة والحافظة التي تسبب الاضطراب الهرموني .

منتجات الشعر

تتسرب منتجات الشعر ذات الكبريتات والسيليكون إلى داخل المسام في بشرتنا، مما يُثير حب الشباب على الجلد، لذلك ينبغي علينا غسلها بالماء بشكل جيد .

التدخين

سيجارة واحدة كفيلة بتقليل وصول الأوكسجين للوجه، وهذا من شأنه أن يزيد حجم اتساع المسام، الذي يسمح للدهون بالخروج بشكل أكبر إلى سطح البشرة، مما يؤدي لظهور حب الشباب في حال وجود البكتريا .

التعرض للشمس بكثرة

إن كثرة التعرض للأشعة الشمسية سيزيد نسبة تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية الضارة، مما يؤدي لضعف البشرة وتهيجها، ومن الضروري استخدام واقي شمسي مناسب إذا كان حياتنا تقتضي التعرض لأشعة الشمس كثيراً .

المواد الكيمائية

قد يحصل انسداد المسام خارجياً من إهمال غسل الوجه أو من مستحضرات العناية والتجميل، مما يؤدي لتراكم الإفرازات تحت الجلد وظهور البثور

والعلاج يكمن في قلة تعريض البشرة للمواد الكيمائية، وتطبيق غسول طبيعي بعد فتح المسام بالبخار وتنظيفها .

تجنب ضغط الحبوب على الوجه

إن العبث المستمر بالبثور قد يُسبب ندبات واضحة، تحتاج فترات أطول كي تختفي وتزول، لذلك الوقاية خير من العلاج .

مواضيع ذات صلة