الوصفة الدقيقة

ماهي الاكلات التي تساعد على النوم للاطفال ؟

الاكلات التي تساعد على النوم

الاكلات التي تساعد على النوم كثيرة حيث تمنعك الوجبات الثقيلة مثلا وبعض الأطعمة من النوم. ولكنك قد لا تعلمين أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تضعك في مزاج جيد للنوم.

خاصة الأطعمة التي تحتوي التريبتوفان (حمض أميني يتحول إلى مواد كيميائية تجعل الدماغ يسترخي مثل السيروتونين والميلاتونين)، كامل هيدرات الحبوب (والتي تعزز من إنتاج السيروتونين)، معادن معينة (مثل الكالسيوم والمغنيزيوم المهدئان) وبعض الأعشاب (والتي لها تأثير مرخ) جميعها تضعك في حالة نعاس.

إذا كنت تريدين نوما عميقا في الليل، فعليك بوجبة صغيرة قبل النوم بساعة. وتتضمن الاختيارات الجيدة ما يلي :

نصف موزة وكمية من اللوز

 إن اتحاد التريبتوفان والهيدرات والمغنيزيوم المهدئ يساعدك على النوم. لا تحبين الموز؟ لديك بعض الكرز، هو أيضا مصدر طبيعي للميلاتونين.

المكسرات كاملة الحبوب مع زبدة الفول السوداني

 مجموعة سحرية أخرى (تريبتوفان + الهيدرات المعقدة) تأخذك إلى نوم عميق

فنجان من الحليب الدافئ

كانت جدتي على حق- تناول الحليب الدافئ قبل النوم يساعد على النوم بشكل أفضل، بفضل التريبتوفان والكالسيوم والمغنيزيوم. على شرط أن يكون فنجانا صغيرا وليس كأسا ضخما وإلا ستمكثين في الحمام طيلة الليل .

وعاء صغير من الحبوب الكاملة مع الحليب

التريبتوفان والكالسيوم والمغنيزيوم، مع هيدرات الحبوب المهدئة والمغنيزيوم تجعلك تنامين بعمق. الخيار لك بموضوع الحبوب قليلة السكر، بحيث لا تصابي بارتفاع سكر الدم الذي يوقظك من النوم. أو حليب دافئ مع دقيق الشوفان، لأن هذا الأخير مصدر غني بالميلاتونين المعزز للنوم .

فنجان من شاي الأعشاب

 بابونج، زهرة الآلام، شاي الناردين بتأثيره المهدئ. ولجرعة إضافية من الاسترخاء، أضيفي ملعة صغيرة من العسل والذي يحتوي على التريبتوفان (ا بتعدي عن شاي الجينسينغ فقد يكون له تأثيرا محفزا ).