الوصفة الدقيقة

هل الزنجبيل يرفع الضغط ام يخفضه ؟

هل الزنجبيل يرفع الضغط ام يخفضه

ينصح الأطباء بضرورة إجراء الفحوصات الدورية المنتظمة لاكتشاف المشاكل الصحية الصامتة، ومحاولة تلافي أعراضها المستقبلية الضارة بشكل مبكر، ولاسيما ارتفاع الضغط والكولسترول، اللذان يعتبران من العوامل الخطيرة لتسريع عملية تلف القلب قبل أي جزء آخر من الجسم، ويتسارع تأثيرهما السلبي بشكل كبير مع جهل الإصابة بهما، لذلك سوف نتعرف بهذا المقال على مخاطر الكولسترول والضغط على عضلة القلب، لنحث أنفسنا  على ضرورة تحضير شراب الزنجبيل والثوم والخل في علاج هذا الارتفاع الخطير .

 خطورة ارتفاع الكولسترول

الكولسترول عنصر ضروري للهضم السليم، وتشكيل فيتامين(D) وإنتاج الهرمونات والأنزيمات، وغيرها من الأمور الصحية الهامة، ويتم تصنيع معظم الكولسترول بالكبد، وأن والكمية المتبقية تأتي من الطعام الذي نتناوله ولا سيما الحيواني منه، والذي تشكل كثرته ارتفاع الكولسترول الضار بالجسم ليهدد شراييننا بالانسداد، وقلوبنا بنقص وصول الأوكسجين، مما يسبب النوبات القلبية (انسداد العضلة القلبية)، وتزداد خطورة ارتفاع الكولسترول مع ارتفاع ضغط الدم لأكثر من 120/80 مم زئبقي .

خطورة ارتفاع ضغط الدم

يختلف ارتفاع ضغط المرضي عن ارتفاع ضغط الدم الناجم عن القلق والغضب، ويقول الأطباء أن ارتفاع ضغط الدم المستمر هو سبب لازدياد حجم القلب، الذي يتضخم ليواكب الحاجات المتزايدة لعملية التدفق والضخ، وهذا ما يسبب بدوره ضعف عضلة القلب مع تقدم العمر مما يسبب السكتة القلبية (توقف القلب) .

شراب الزنجبيل والخل والثوم لارتفاع الضغط والكولسترول

يمكننا التغلب على مخاطر ارتفاع الكولسترول والضغط من خلال تغير نمط الحياة والغذاء في حياتنا مع بعض الدعم المركز لشراب الزنجبيل والثوم والخل والعسل والليمون في إزالة شبح هذا الارتفاع الخطير .

المكونات

1 فص ثوم مبشور

1 ملعقة صغيرة عسل (خام وعضوي)

1 ملعقة صغيرة عصير الليمون الطازج

1 ملعقة صغيرة خل التفاح (خام وعضوي)

1 قطعة صغيرة جذر الزنجبيل طازجة ومبشورة

طريقة التحضير

نضع كل المكونات في كوب مناسب، ونحرك بشكل جيد .

نستهلك الشراب صباحاً قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الفطور .

نستمر بتناول هذا الشراب لمدة 2 أسبوع حتى نلاحظ نتائج صحية كبيرة .

فوائد أخرى للشراب

يساعد هذا المشروب بمكوناته الخمسة على تخفيف ألم وتورم المفاصل، ويُحقق استقرار مستويات سكر الدم، ويُقوي جهاز المناعة ويحد من مخاطر السرطانات بشكل عام .

مواضيع ذات صلة